مانشستر يلتقي تشلسي في لقاء هامشي بعيد عن الحسابات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تشيلسي بعد أن حسم الأمور يخوض مواجهة بعيداً عن الحسابات
تشيلسي بعد أن حسم الأمور يخوض مواجهة بعيداً عن الحسابات
يلتقي مانشستر يونايتد مع تشلسي على ملعب "اولدترافورد" اليوم في لقاء هامشي مؤجل من بطولة انكلترا لكرة القدم وذلك بعد ان ضمن الاخير لقبه السبت الماضي بفوزه على تشارلتون اتلتيك 1-صفر.. وبات في شبه المؤكد ان يكتفي مانشستر يونايتد بالمركز الثالث وخوض الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان ضمن ارسنال نظريا احتلال المركز الثاني لانه يتقدم على منافسه بفارق ستة نقاط وعدد كبير من الاهداف قبل نهاية الدوري بمرحلتين.

ويسعى مانشستر الى الثأر لخسارته امام تشلسي صفر-1 في المرحلة الاولى من الدوري هذا الموسم، ولخروجه امامه ايضا من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

يذكر ان مانشستر يونايتد بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيلتقي مع ارسنال في 21 مايو الحالي على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف.

في المقابل يلعب ارسنال على ملعبه "هايبري" في لندن غدا مع ايفرتون المنتشي ببلوغ مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ضمانه المركز الرابع.

ويعتبر ما حققه ايفرتون انجازا بحد ذاته بقيادة مدربه القدير ديفيد مويز اذا ما اخذنا في عين الاعتبار انه تخلى في مطلع الموسم عن مهاجمه الفذ واين روني لمصلحة مانشستر يونايتد ثم عن لاعب وسطه المكافح الدنماركي توماس غرافيسن المنتقل بدوره الى ريال مدريد الاسباني.

فيرجسون يريدها رد اعتبار لخسارة الذهاب
فيرجسون يريدها رد اعتبار لخسارة الذهاب
كافو لا يزال يأمل بإحراز اللقب
شدد كافو مدافع منتخب البرازيل لكرة القدم ونادي ميلان الايطالي على ان فريقه لا يزال يأمل بإحراز اللقب على الرغم من خسارته صفر-1 على ارضه امام منافسه الوحيد يوفنتوس في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة ايطاليا امس الأول الاحد.

وكان الفرنسي دافيد تريزيغيه سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الاول لينفرد فريقه بالصدارة بفارق 3 نقاط قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل. وقال كافو: "يجب ان نؤمن بحظوظنا حتى نهاية الدوري، وبالتالي يتوجب علينا الفوز بمبارياتنا الثلاث المتبقية ونرى ماذا سيفعل يوفنتوس" مشيرا الى ان "الامل لا يزال موجودا". وكان لسان حال زميل كافو لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف مماثلا عندما قال: "الخسارة امام يوفنتوس لم تقرر مصير اللقب وكل شيء ما يزال واردا وانا واثق من حصول مفاجآت في المراحل المتبقية".

واوضح : "لم نبدأ المباراة بشكل جيد لكننا ضغطنا على يوفنتوس في الشوط الثاني وكنا نستحق التعادل". يذكر ان ميلان بلغ المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مع ليفربول الانكليزي في اسطنبول في 25 مايو الحالي.. وفي المراحل المقبلة يلعب يوفنتوس مع ضيفه بارما ثم يحل ضيفا على ليفورنو قبل ان يستقبل كالياري. اما ميلان فيحل ضيفا على ليتشي ثم يستضيف باليرمو، ويحل ضيفا على اودينيزي.

ليون يحرز اللقب للمرة الرابعة على التوالي
أحرز ليون لقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه اجاكسيو 2-1 أمس الأول الاحد على استاد "جيرلان" وامام 38946 متفرجا في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين. وسجل سيدني غوفو (35) والبرازيلي كلاوديو كاسابا (65) هدفي ليون، ويوهان ديمون (52) هدف اجاكسي، ورفع ليون رصيده الى 72 نقطة بفارق 11 نقطة امام مطارده المباشر ليل قبل 3 مراحل من نهاية الدوري. وبات ليون، الذي تصدر الدوري منذ المرحلة العاشرة، ثالث فريق يحرز اللقب 4 مرات متتالية بعد سانت اتيان (1967 و1968 و1969 و1970) ومرسيليا (1989 و1990 و1991 و1992). وهو اللقب الرابع لليون في تاريخه في الدوري مقابل 10 لسانت اتيان و8 لمرسيليا

نجوم ليون أبطال للمرة الرابعة على التوالي
نجوم ليون أبطال للمرة الرابعة على التوالي
مارادونا في مدريد لتحية اصدقائه السابقين
أعلن النجم الارجنتيني دييغو مارادونا أمس الاثنين في تصريح لوكالة فرانس برس لدى وصوله مطار باراخاس في مدريد أنه جاء الى العاصمة الاسبانية لتحية أصدقائه السابقين الذين لم يرهم منذ فترة طويلة..وأوضح مارادونا قائد المنتخب الارجنتيني الحائز كأس العالم عام 1986، ان الهدف من زيارة اسبانيا هو "فقط تحية بعض الاصدقاء بعد سنوات عدة بينهم صديقه لفترة طويلة الايطالي اريغو ساكي المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الاسباني حاليا". وأضاف مارادونا، نجم برشلونة (1982-1984) واشبيلية (1992-1993)، الذي كان في استقباله لدى وصوله المطار قادما من هافانا مجموعة من الصحافيين، انه سيلتقي مع لاعبي ريال مدريد الدوليين البرازيليين روبرتو كارلوس ورونالدو.

وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال استلامه منصب تكوين الشباب في فريقه السابق بوكا جونيورز الارجنتيني، قال :"أنا أسمع وأفكر في العروض". واكد مارادونا انه فقد 27 كلغ من وزنه منذ العملية الجراحية التي خضع لها في الخامس من مارس الماضي لإنقاص الوزن في كولومبيا.

وبحسب طبيبه الشخصي الفريدو كاهي ان مارادونا فقد 33 كلغ.

وكان وزن مارادونا (68ر1 سم) وصل الى 120 كلغ عندما قرر اجراء العملية. وواجه مارادونا (44 عاما)، الذي تقاسم مع الاسطورة البرازيلية بيليه جائزة لاعب القرن، صعوبات كثيرة في الاعوام الماضية وخضع فيها مرات عدة الى علاج للاقلاع عن تعاطي المخدرات، وتعرض الى ازمة قلبية في ابريل عام 2004 كادت تودي بحياته بسبب تعاطيه المفرط للكوكايين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى