15 قطعة بيتزا فدية لانقاذ حارس سجن محتجز في سجن باستراليا

> سيدني «الأيام» د.ب.أ :

> انتهت الازمة بين السجناء في سجن هوبارت والسلطات الاسترالية امس الاثنين بعد أن أطلق نزلاء السجن سراح حارس كانوا يحتجزونه رهينة مقابل 15 قطعة بيتزا.

وكان عشرون من السجناء الخطرين في سجن ريسدون وهو السجن الوحيد الباقي في تسمانيا احتجزوا رهائن يوم أمس الاول السبت وطالبوا بتحسين الطعام وأوضاع السجناء.

وتحصن هؤلاء داخل السجن كما استخدموا العصي التي حصلوا عليها من الطاولات والكراسي التي كسروها أسلحة لهم.

وبعد مرور 41 ساعة سلم النزلاء أنفسهم إلى الشرطة التي تعهدت بالنظر في مطالبهم.

وقال مدير سجون تسمانيا جريمي باربر إن الشرطة ستوجه اتهامات إلى المسؤولين عن الحادث موضحا أن "المبنى من الداخل والاثاث وأجهزة الكمبيوتر والملفات دمرت بصورة شبه كاملة".

وقالت كارولين دين رئيسة جماعة إصلاح أحوال السجون إنها تأمل أن يؤدى انتهاء الازمة إلى حدوث تغييرات في السجن.

وقالت في مقابلة مع وكالة الانباء الاسترالية (أي.أي.بي) " تنفسنا الصعداء ونحن سعداء لان الازمة انتهت بسلام ونأمل أن تكون النهاية إيذانا بعهد جديد في السجن لينتقل من النظام العقابي الاستبدادي إلى النظام الاصلاحي الديمقراطي."

ويضم السجن أخطر قاتل في تاريخ السجون الاسترالية وهو مارتن براينت الذي أطلق النار على 35 شخصا فأرداهم قتلى في مستوطنة بورت آرثر السابقة للسجناء في تسمانيا في عام 1996.

وكانت حدة التوتر في السجن زادت لبعض الوقت حيث احتجز سجين الاسبوع الماضي سجينين آخرين رهائن لاكثر من سبع ساعات.

ويقول النزلاء إن الاوضاع داخل السجن غير إنسانية. كما يزعمون أن أحد السجناء في الحبس الانفرادي تعرض لسوء المعاملة منذ أن تردد أنه هاجم حارسا يوم الخميس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى