مجلس نقابات هيئات التدريس بالجامعات يعلن موافقة الحكومة على عدد من مطالبه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن مجلس نقابات أعضاء هيئات التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية أنه بناء على مبادرة رؤساء الجامعات ووزير التعليم العالي وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من المجلس الأعلى للجامعات بشأن مشروع الكادر الخاص بهيئات التدريس في الجامعات.

جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدره المجلس عقد لقاء عقده أمس مع الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء جرى خلاله مناقشة توصيات المجلس الأعلى للجامعات وقرارات مجلس الوزراء والقضايا ذات الصلة بمشروع كادر هيئات التدريس بالجامعات.

وذكر البلاغ أن الجانبين اتفقا خلال اللقاء على عدد من النقاط في مقدمتها التأكيد على موافقة مجلس الوزراء على المقترح المقدم من المجلس الأعلى للجامعات بناء على مبادرة رؤساء الجامعات ووزير التعليم العالي، والتزام الحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء بتنفيذ المقترح المتفق عليه خلال مدة أقصاها شهران.

ووفقا للبلاغ فقد تم التشديد على رؤساء الجامعات بضرورة الإسراع في توفير البيانات المطلوبة من الحكومة الهادفة اصلاح أوضاع الجامعات بما لا يتعارض مع القوانين النافذة، فيما جرت مطالبة هيئات التدريس بالعودة الفعلية «للعمل داخل كلياتهم وتغطية ما فات الطلاب من محاضرات أثناء فترة الإضراب».. كما تمت مطالبة «الزملاء في الهيئة الإدارية بنقابة جامعة صنعاء الوصول الى اتفاق مع ادارة الجامعة لحل الإشكال القائم بما يخدم المصلحة العامة ويهدف الى تعزيز استمرار وحدة العمل النقابي وتحقيق مطالب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية».

وفي ختام البلاغ عبر مجلس نقابات هيئات التدريس عن جزيل شكره وعظيم امتنانه لموقف الحكومة ممثلة برئيسها الأخ عبدالقادر باجمال، «على استجابتها وموافقتها على جزء من مطالبنا».

كما عبر المجلس عن اعتزازه بموقف «زملائنا أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونعدهم بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون تخاذل او تفريط».

وأكد المجلس استمرار جهوده في المتابعة لكافة قضايا أعضاء هيئة التدريس التي لم يشملها الاتفاق في اطار ما حدد وهي (نظام وظائف وأجور أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، الاستثناء من الإستراتيجية الوطنية للإجور).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى