اتحاد القوى الشعبية اليمنية : زمن الانقلابات ولى والنظام الجمهوري ليس محل خلاف

> صنعاء «الأيام» متابعات :

> نفى اتحاد القوى الشعبية اليمنية «جملة وتفصيلا ما جاء في خطاب الرئيس من معلومات غير حقيقية عن اتحاد القوى الشعبية ويؤكد أن ترحيل المشكلة إلى وقت آخر، والبحث عن شماعة أخطاء أسلوب غير مجد، ثبت فشله في معالجة القضايا .. ويأسف لوصول الخطاب الرسمي إلى هذا المستوى».

ووصف اتحاد القوى الشعبية اليمنية في بيان أصدره أمس الأول عقب اجتماع عقدته الأمانة للاتحاد كرسته لاستعراض خطاب الأخ رئيس الجمهورية لدى اجتماعه بالعلماء وهيئتي رئاسة مجلس النواب والشورى .. بأن «ما حمله خطاب الرئيس من اتهامات وتحريض على الاتحاد ستؤخذ بمثابة توجيهات رسمية تؤدي إلى مزيد من الاستهدافات المباشرة وتعرض قياداته للخطر وتخويف أعضائه وأنصاره .. واللافت للنظر أنه في الوقت الذي كان رئيس الجمهورية يتحدث عن ما سماه، «الجناج العسكري للاتحاد»، أقدمت مجموعة مسلحة على احتلال مقر الاتحاد واحتجاز رئيس مجلس الشورى رشاد سالم علي وعضو الاتحاد شاهر سعد محمد».

وأكد الاتحاد في بيانه أن «زمن الانقلابات ولى وأن النظام الجمهوري ليس محل خلاف وإنما العصر عصر ديمقراطية وانتخابات وإصلاحات شاملة وحقوق وحريات، وأن الاتهامات الجزافية للمعارضة تكشف مدى الضيق بالآخر رأيا ووجودا وهو ما يتنافى مع أبسط القواعد الديمقراطية التي تتغنى بها السلطة»، كما أكد أن «حملة الترهيب الرسمية ضده لن تثنيه عن الالتزام بالمواقف الوطنية وانحيازه لقضايا المواطنين، ورفضه للفساد الذي ترعاه السلطة ويعتبر أن الإصلاحات الشاملة استحقاق وطني لا يقبل الترحيل والتأجيل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى