رهيب البيضاء يحجب الهلال ويكسب كأس التحصين

> البيضاء «الأيام الرياضي» بدر صالح المقيبلي:

>
شباب البيضاء
شباب البيضاء
أثبت شباب البيضاء استحقاقه بتكريم فخامة رئيس الجمهورية له كأفضل الفرق الريفية، وذلك بمواصلته مشوار وقف زحف أندية المقدمة بفوز مستحق على ضيفه الهلال الساحلي، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب الحديقة بمدينة البيضاء في الجولة الرابعة من مشوار إياب الدوري الكروي، ليرفع الرهيب رصيده إلى 20 نقطة، ويستقر في المناطق الدافئة، فيما يبقى الهلال على رصيده السابق .

بداية أقل من متواضعة وتبادل هجمات لاتستحق الذكر حتى الدقيقة 22، حين حصل الرهيب على فاول بعيداً من منطقة العمليات، إثر عرقلة الظهير المتقدم مختار المرفدي، نفذه بإتقان المايسترو امين محسن الى رأس رشادالطاهري، الذي حول الكرة برأسه في شباك المرمى الهلالية، وكاد المرفدي ان يضاعف النتيجة حين واجه الحارس الهلالي محمد ابراهيم، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الايمن، تلتها ركنية لعبت قصيرة لأمين محسن الذي تغلغل في منطقة الهلال، وسدد كرة قوية ظنها الجمهور هدفاً لاهتزازالشباك من اليمين، ليواصل الامين مجهوده بلعبها خلفية، أبعدها مدافع الهلال في آخر لحظة قبل أن تلامس الكرة رأس عبدالغني.

وتألق نجم الهلال صالح الشهري، الذي مون فريقه بجملة من الكرات من مختلف الاتجاهات، أخطرها في الدقيقة 38 التي أثمرت عن تسديدة صاروخية لمازن هادي، مرت بسلام، وفي الاتجاه الآخر أضاع الغرابي فرصة ثمينة لإحراز الهدف الثاني، كانت الغلبة فيها للحارس الهلالي، فلم يهدأ بال الشهري وزعزع مرمى سبيت بكرة ماكرة من خارج منطقة العمليات أمسكها الحارس على دفعتين، فتحرك مصطفى حميد بتسديدتين من بعد مرت الى الآوت، وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع أبت الكرة دخول المرمى الشبابي بحصول الهلال على ركنية نفذها صالح الشهري بطريقة برازيلية، علت رؤوس الجميع وتصدي لها القائم الايمن.

دخل الفريقان الشوط الثاني بتفوق هلالي هادف لتعديل الكفة قبل فوات الأوان، فأثمرت البداية عن ركنية هلالية حولها المدافع مهند راجح بالرأس خطيرة، مرت فوق العارضة، فتحولت الصحوة الهلالية الى صدمة بتمكن الرهيب من إضافة الهدف الثاني في الربع الساعة الأولى من الشوط بهدف المتألق عبدالغني الغرابي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة العمليات.. وأنزل الكابتن حيدرة فضل، عبدالرزاق مقصم وقائد الفريق أحمد محمد القبالي الذي حظي بإعجاب الجمهور، فيما أنزل الكابتن المدرب المصري مصطفى حسن، محمد هبة وأسامة مبخوت، فتحصل البديل محمد هبة على فرصة لا تعوض لتقريب النتيجة إثر دربكة دفاعية أهديت له الكرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء، فسدد كرة غير موفقة ذهبت الى الآوت، فسارت المباراة برغبة شبابية في الإبقاء على النتيجة بثبات وتقارب جميع الخطوط بصلابة دفاعية بقيادة الدولي أحمد امواس وتحركات دائمة، والضغط على حامل الكرة، فيما سعى الهلاليون كثيراً بتقدم دفاعي وتوزيعات متنوعة من المايسترو صالح الشهري، ومحاولات عديدة من باصهي ومحمد هبة لزعزعة دفاع الرهيب، إلا إن شيئا لم يحصل حتى أعلن الحكم صافرته بفوزالرهيب بهدفين .

وفي ختام المباراة قام الاخوة العميد محمد ناصر العامري، وكيل أول محافظة البيضاء ود. محسن عبدالمنعم، خبير منظمة الصحة العالمية ود. محمد عبدالولي السماوي، مدير عام مكتب الصحة، بتسليم قائد شباب البيضاء كأس الحملة الوطنية لاستئصال شلل الاطفال التي تنفذ خلال الفترة من 30 مايو الى 1 يونيو القادم.

حضرالمباراة الاخوة مدراء عموم الشباب والرياضة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ والوحدات المحاسبية ونائب رئيس لجنة المسابقات، وقيادة نادي شباب البيضاء ومدير التحصين بالبيضاء.

مدير عام مكتب الصحة د.محمد السماوي التمس حاجة الملعب الى نقالة لإخراج اللاعب المصاب والاسعافات الاولية، ووعد بتقديم ذلك لبقية المباريات.
نايف مجيديع، رئيس النادي الذي غادر الى القاهرة لاستكمال علاجه إثراصابته في حادث مروري، بقي قلبه في البيضاء مع رهيبها باتصالاته الهاتفية قبل وبعد المباراة، مبدياً تقديره وإعجابه الكبير بالتغطية الشاملة من قبل صحيفة «الأيام الرياضي».

المشجع الشبابي محمد الزيدي يتحمل عناء السفر من مدينة رداع، ويطرب الجميع بشعاراته الرياضية الجميلة التي تطرب الجميع عبر مكبر الصوت، فمن يكرمه؟.

أدار المباراة باقتدار الدولي حسن قرمة وساعده أمين عاشور وإيهاب باشراحيل ومحمد حسين الدربي رابعاً وراقبها سيف محمد غالب، ومن الاتحاد العام عبدربه المشدلي.

سلامات لحكمنا الدولي السابق سيف محمد غالب، الذي عانى من وعكة صحية.

لا أعرف ماهي الحكمة من المماطلة المملة لشرطة النجدة قبل بداية المباراة للإعلاميين، فهل تحل هذه السلبية في قادم المباريات؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى