مخاوف من انتشار حمى غريبة بشبوة ووفاة حالتين

> بيحان/عتق «الأيام» خاص :

> توفيت امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً، وطفلة أخرى (7 أعوام) يوم أمس على إثر إصابتهما بالحمى التي وصفت بـ (الغريبة) والتي تنتشر حالياً في مديرية بيحان محافظة شبوة.

وقالت لـ «الأيام» د. إشراق ربيع السباعي، صاحبة مستوصف طبي يعمل في المديرية، التي أفادت الصحيفة بوفاة الحالتين يوم أمس: «إن الحمي التي أصابت المرأة والطفلة أعراضها أشبه إلى حد كبير بأعراض حمى الضنك»، مشيرةً إلى أن «حالات هذه الحمى يتزايد انتشارها في أوساط الأهالي في المديرية».

وأبلغ «الأيام» د. خالد صالح شنينوف، اختصاصي مقيم أمراض باطنية، أن هناك حالات مرضية كثيرة ظهرت عليها علامات الاصابة بمرض حمى الضنك بمديرية نصاب، وأشار الى أن المئات من المواطنين تعرضوا منذ خمسة أشهر تقريباً للإصابة بالحمى التي تطورت تدريجياً إلى ما يشبه الوباء، وانتقد القائمين على حملات الرش التي نزلت إلى مناطق مديرية ميفعة، ومرت مرور الكرام على مديرية نصاب، داعياً جهات الاختصاص بوزارة الصحة والسكان الى ضرورة إنزال الفرق الطبية وتكثيف حملات الرش للقضاء على أسباب انتشار المرض.

وتلقت «الأيام» اتصالات من د. مبارك الحريشي، طبيب معالح بمنطقة خورة أن مرض الحمى انتشر في المنطقة بشكل غريب، وطال تقريباً أغلب المنازل، ولم يستبعـد أن تكـون الحمى هي حمى الضنك.

إلى ذلك أكد الأخ سعيد ناصر باكر (مخبري) إن أغلب الحالات المرضية في مديريات نصاب، مرخة، خورة، ظهرت عليها نفس أعراض مرض حمى الضنك بعد أن أخذ العينات منهم، وثبت تعرضهم لهذه المرض الفتاك. ودعا جهات الاختصاص النزول الميداني تفادياً لانتشار المرض في جميع مديريات المحافظة.

وعلمت «الأيام» أن حالة مرضية توفيت ويشك في إصابتها بحمى الضنك حسب فتوى بعض الأطباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى