انقطاع للتيار الكهربائي شمل في وقت واحد عدة مدن في أبين

> أبين «الأيام» احمد يسلم صالح:

> شهدت معظم مدن محافظة أبين مساء أمس الأول السبت في وقت واحد انقطاعا للتيار الكهربائي جعل من مدن جعار، زنجبار، الكود، الدرجاج، باتيس، الحصن، حلمة، الميوخ تعيش حالة عصيبة دامت ساعات وسط مناخ صيفي رهيب.. حار وكاتم للأنفاس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع أحد المهندسين في كهرباء منطقة أبين ذكر أن انقطاع التيار عن تلك المدن يأتي في اطار عملية التحكم في امدادات الكهرباء لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة.

علما ان حالة مثل هذه لم تكن تعرفها مدن محافظة أبين من قبل، حيث إن احتياجات المحافظة من التيار الكهربائي تصل الى 5.10 ميجاوات، يجري توليد 5.4 -5 ميجاوات منها في المحطة المركزية بمدينة وجعار ويأتي الباقي من محطة التوليد بالحسوة في عدن.

وعلى الرغم من أنه يجري في الوقت الحاضر تركيب مولدات جديدة سيتم الانتهاء منها في يوليو القادم لتوليد طاقة كهربائية تصل الى 5.5 ميجاوات إلا أن الأمل في وضع حد لهذه المعاناة يظل مفقودا طالما بقي العمل بنظام الجدولة الجائر الذي تطبقه المؤسسة العامة للكهرباء باعتباره أنموذجا لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة دون أي اعتبار لما يتكبده مواطنو المناطق الشديدة الحرارة من أضرار صحية ونفسية ومادية رهيبة.

وفي حقيقة الأمر أن تطبيق نظام الجدولة في توزيع التيار الكهربائي على هذا النحو المرعب ما عاد مجديا ويستدعي البحث عن حلول أكثر جدية ومثمرة في مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الذي لن يتوقف أبدا عن الاستمرار في التزايد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى