محافظ حضرموت في حديث لبرنامج البث المباشر من اذاعة المكلا:الرئيس وجه بتشكيل لجنة لحل قضايا البيوت المؤممة لتوديع ما تبقى من منغصات التشطير

> المكلا «الأيام» استماع:

> أكد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، أن تباشير الخير ستتواصل في حضرموت، التي احتضنت بنجاح منقطع النظير فعاليات وأفراح العيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية.

وقال المحافظ في إطار حديثه صباح أمس لبرنامج (البث المباشر) من إذاعة المكلا، الذي يعده ويقدمه الزميل غسان عبدون: «إن حضرموت كانت عند مستوى اختيار فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، وما حققته المحافظة من نجاح في المهرجان الكرنفالي والشبابي البهيج، يوم الثاني والعشرين من مايو، يعد بمثابة إنجاز كبير نال إعجاب فخامة رئيس الجمهورية، الذي قال فور انتهاء المهرجان: «إن المهرجانات السابقة حازت على الإعجاب، أما احتفال حضرموت، فقد رسم الدهشة على الجميع».

وحيا محافظ حضرموت كل أبناء المحافظة الخيرين داخل الوطن وخارجه، رجالا ونساء، شيوخاً وأطفالاً، الذين ساهموا بفعالية في نجاح الاحتفالات، كلا حسب استطاعته ومقدرته، والذين سجلوا أروع اللوحات الوطنية وأروع الأمثلة في تكاتف الجهود وتكاملها.

وأضاف الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، «إن لوحة (أعراس الجذور) التي نالت استحسان الجميع، شارك فيها ابن الصحراء، وتغنى بها ابن الوادي واجتهد فيها ابن الساحل، وجميع مديريات المحافظة دون استثناء». وأضاف: «إن التكريم الحقيقي، هو تحقيق الهدف من هذه اللوحة، في تنفيذ التنمية والوصول بالمحافظة واليمن الى مصاف طموحات الجميع».

وأعلن محافظ حضرموت أن ثمة مفاجآت وبشرى سارة حظيت بها حضرموت مع هذه الاحتفالات من قبل فخامة رئىس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، لم يعلن فخامته عن كثير منها إعلامياً، لكنه وجه بها خلال الاحتفالات، وأهمها قراره بتشكيل لجنة لحل قضايا البيوت المؤممة، والذي يعد بمثابة إعلان لتوديع ما تبقى من منغصات التشطير.

وقال إن فخامته وجه بإنهاء هذه القضايا مع نهاية هذا العام، وإعطاء كل ذي حق حقه.

كما وجه بإنجاز خور جديد في حضرموت، يصل طوله الى خمسة كيلومترات.

ودعا من حضرموت كل الأحزاب إلى الحوار الوطني ونبذ العصبية، كما وجه بالإسراع في تنفيذ المركز الثقافي في سيئون، وسرعة تجهيز مركز (علي أحمد باكثير)، واستكمال ما تبقى من كهرباء مناطق حضرموت والإسراع في إنجاز المدينة الرياضية وميناء المكلا، وغيرها من تبـاشير الفرح والخيـر لحضـرموت الخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى