رئيس اللجنة النقابية لسيارات الأجرة بردفان محافظة لحج:شكوى نقابة الباصات لا أساس لها من الصحة

> «الايام» شكاوى المواطنين :

> استلمت «الأيام» تعقيبا من الأخ مثنى ثابت سعد، رئيس اللجنة النقابية لسيارات الأجرة بمديرية ردفان، حول الشكوى المنشورة في العدد (4492) تحت عنوان (نقابة باصات الأجرة مديرية ردفان لمحافظ لحج: نأمل وقف التجاوزات غير القانونية التي نتعرض لها) وعملا بحق الرد ننشر ما جاء فيه:

«توضيحا للحقيقة فإننا نؤكد أن شكوى نقابة الباصات لا أساس لها من الصحة، وأنها هي التي ترتكب المخالفات غير القانونية لكون القضية تخص الباصات التي تنقل الركاب من يهر إلى عدن، وقد تم حلها بناءً على مذكرة رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات الموجهة إلى مدير أمن محافظة لحج بتاريخ 22/3/2005م على أساس أن اللجنة النقابية للأجرة بمديرية لبعوس هي المسؤول المباشر عن نقل الركاب من يهر الى عدن بواسطة السيارات الصالون فقط وفي حالة التغطية يتم الاستعانة بباصات الأجرة الهايس من يهر وليس من ردفان.

كما دعت مذكرة النقابة العامة لعدم السماح لباصات الأجرة والخصوصي بالمرور إلى عدن إلا لمن يحمل كواشن رسمية صادرة من نقابة لبعوس أو الضالع فقط، إضافة إلى مذكرة رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات الموجهة الى مدير عام مديرية الحبيلين، والتي أكدت أن مسؤولية العمل في خط يهر - عدن من مهام اللجنة النقابية لبعوس.. وكذلك توجيهات مدير المرور بمحافظة لحج الى مدير المرور بمديرية الحبيلين الخاصة بضبط الباصات المخالفة لنقل الركاب بصورة غير نظامية.

أما بخصوص ما ذكرته الشكوى من قيام نقابة البيجوت باعتراض أحد سائقي الباصات بتاريخ 23/5/2005م فهذا غير صحيح، حيث تم ضبط الباص من قبل جنود المرور وهو متجه من الحبيلين إلى عدن بصورة مخالفة، علما بأن الباصات لها خطوط داخلية ولا يحق لها العمل في الخطوط الخارجية حسب توجيهات النقابة العامة للنقل والمواصلات .. كما أن اللجنة النقابية للبيجوت تتعاون في حالات كثيرة مع نقابة الباصات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى