الحكم بإعدام المتهم بارتكاب جريمة البريقة

> عدن «الأيام» منصور نور:

> قررت محكمة البريقة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي محمد محمد القاضي في جلستها المنعقدة صباح امس الثلاثاء 31/5 في قاعة محكمة الشعب الابتدائية، وبحضور الأخوة أمين غالب، وكيل النيابة العامة لمديرية البريقة والمحامي محمد قاسم سبعين بالإنابة عن المحامي عارف الحالمي، محامي أولياء دم المجني عليها أروى باهارون وشقيقيها خالد وياسر عبدالرحمن باهارون، وبحضور المتهم جمال علي عقلان وأمين سر الجلسة صالح أحمد صالح في قضية قتل أروى باهارون وأمين محمد أحمد الناشري .

وقرأ فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي منطوق الحكم في القضية رقم 38 لسنة 1425هـ، وجاء فيه: بعد أن تبين لعدالة المحكمة من التهم المنسوبة الى المتهم جمال عقلان وتهمة القتل العمد للمجني عليهما أمين الناشري وأروى باهارون وتهمة الشروع بقتل المجني عليهما خالد وياسر باهارون، والتهديد بقتل بشرى محمد أحمد الناشري، زوجة ياسر باهارون، وكذا منى الخضر هواش زوجة خالد باهارون ووقوع الجريمة في 9/5/2004م بمدينة البريقة، وحيث أنها وقعت أولاً في سوق بانافع، ومن ثم انتقال المتهم إلى منزل باهارون في منطقة كود النمر بمديرية البريقة.

وكان الحكم: يعاقب المتهم جمال علي عقلان بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت، لقتله عمداً وعدواناً المجني عليهما أمين الناشري وأروى باهارون، رحمهما الله، ويعاقب بالحبس لمدة خمسة سنوات مع النفاذ لشروعه بالقتل خالد وياسر باهارون.

ويلتزم بدفع أرش الجنايات الموضحة بالتقارير الطبية بمبلغ وقدره 333.295 ريالا يمنيا للمجني عليه خالد باهارون ومبلغ وقدره 667.466 ريالا للمجني عليه ياسر وإلزامه كذلك بدفع مبلغ وقدره مليون وستمائة وخمسين الف ريال للمجني عليهما خالد وياسر مقابل مخاسير علاج وتعويض فيما أعلن من الحيثيات. إضافة الى مصادرة أداة الجريمة المسدس الميكريوف رقم 9407.

وجاءت الفقرة الخامسة من الحكم بإلزام المتهم بدفع مصاريف وغرامات التقاضي والمحاماة بمبلغ وقدره مئة وثلاثين الف ريال لصالح أولياء دم المجني عليه المتوفي أمين محمد أحمد الناشري ولأولياء دم المجني عليها المتوفية أروى عبدالرحمن باهارون.

من ناحية اخرى علق المحامي عارف الحالمي محامي اولياء دم المجني عليها أروى باهارون، أن حكم المحكمة جاء عادلاً وسنتقدم بقضية طلب الحق المدني كاملاً، والمحامي لؤي محبوب محامي أولياء دم المجني عليه أمين الناشري، أفاد في اتصال هاتفي من صنعاء أن صيغة الحكم وما جاء فيه كان منصفاً للحق والعدالة .. والحمد لله أن الفصل في القضية في طورها الابتدائي هدأ النفوس، بعد أن طالت فترة انتظارهم لأكثر من عام، وأخمد الحكم نار الثأر والانتقام.

من جهة أخرى عبر أشقاء المجني عليه أمين محمد أحمد ناشر، وكذا المجني عليها ياسر وخالد باهارون عن ارتياحهم للحكم الذي أصدرته محكمة البريقة الابتدائية، وبدت علامات الارتياح والاطمئنان في وجوه المواطنين الذين حضروا الجلسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى