تقرير "خطير جدا" قريبا بخصوص قضية سفير اسرائيل في واشنطن

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مراقب هيئة الخدمة المدنية الاسرائيلية شمويل هولاندر امس الثلاثاء في القدس ان نتائج تحقيق اداري يجري حاليا حول تصرف السفير الاسرائيلي في واشنطن وزوجته مع موظفي السفارة قد تكون "خطيرة جدا".

وقال هولاندر للاذاعة العامة الاسرائيلية ان "المحقق الخاص المكلف وضع التقرير حول ما حصل في السفارة في واشنطن استجوب عشرات الشهود الذين كانوا خائفين بمعظم الاحيان، ونتائجه قد تكون خطيرة جدا".

وافادت الاذاعة ان هذا التقرير سينتهي مبدئيا في نهاية الاسبوع وسيخضع لعمليات تحقق في وزارة الخارجية قبل ان ينشر.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم اكد مؤخرا معارضته لتجديد مهمة السفير الاسرائيلي في واشنطن داني ايالون التي تنتهي في اغسطس.

والعلاقات بين الرجلين سيئة جدا.

فقد اعلن شالوم ان التعيينات الدبلوماسية تندرج ضمن صلاحياته لكن ايالون يعتبر مقربا جدا من رئيس الوزراء ارييل شارون وقد وافقت الحكومة على تعيينه.

وقد فتح التحقيق في السفارة في واشنطن بعد ان رفع ايالون رسميا شكوى لدى المستشار القانوني للحكومة احتجاجا على تصرف شالوم وزوجته جوديت نير شالوم، احد مالكي صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية.

واتهم السفير وزير الخارجية بانه اقال سكرتيرته ليران بيترزيل بضغط من زوجته التي تاخذ على هذه الموظفة انها لم تنظم لها لقاء مع المغنية الاميركية مادونا خلال زيارة هذه الاخيرة الى اسرائيل في سبتمبر 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى