اربع دول خليجية على اللائحة الاميركية للدول المتساهلة ازاء الاتجار بالبشر

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اضافت الولايات المتحدة السعودية والامارات العربية وقطر والكويت على لائحة الدول المتهمة بالتساهل ازاء الاتجار بالبشر، وذلك نتيجة ارتفاع نسبة استخدام اطفال مخطوفين فيها في سباقات الهجن.

ونشرت وزارة الخارجية الاميركية امس الجمعة تقريرا سنويا حول الاتجار بالبشر في العالم تضمن انتقادات لهذه الدول حول هذا الموضوع.

وذكرت التقرير ان 3،12 مليون شخص هم ضحية الاتجار بالبشر، وهم ضحايا الدعارة والتسول واشكال شتى من العمل القسري، ما يعني انهم ضحية نوع من العبودية.

ويصنف التقرير الدول في ثلاث فئات بحسب درجة الجهد الذي تبذله. فهناك اربع عشرة دولة في الفئة الثالثة التي تشكل مصدر القلق الاكبر بالنسبة الى الادارة الاميركية. ويمكن ان تقرر واشنطن فرض عقوبات على هذه الدول.

وللمرة الاولى ادرجت السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة وقطر، القريبة كلها من الولايات المتحدة في العالم العربي، في هذه الفئة.

وينتقد التقرير السعودية بشكل خاص لتساهلها ازاء الاتجار بالرجال والنساء الذين يرسلون الى المملكة للعمل، وازاء تسول الاطفال القسري.

اما الدول الخليجية الثلاث الاخرى فمتهمة بالاستخدام المتزايد للاطفال المخطوفين بهدف استخدامهم لامتطاء الجمال المتسابقة في سباقات الهجن المعروفة.

وجاء في الوثيقة الاميركية "يتم اليوم تهريب الاف الاطفال البالغين من العمر بالكاد احيانا ثلاث او اربع سنوات، من بنغلادش وباكستان او شرق افريقيا، ويباعون ويستخدمون في سباقات الهجن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى