مقتل وإصابة ثمانية من عناصر الجيش العراقي

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
مقتل وإصابة ثمانية من عناصر الجيش العراقي
مقتل وإصابة ثمانية من عناصر الجيش العراقي
ذكرت الشرطة العراقية أن أربعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجومين منفصلين امس السبت فيما افتتح برلمان كردستان العراق أول جلساته منذ انتخابه في 30 كانون الثاني/يناير الماضي.

وذكر مصدر في شرطة تكريت أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في حاجز للتفتيش أقامه الجيش العراقي في بلدة بلد /90 كيلومترا شمالي بغداد/ مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بينهم مدني.

وفي تكريت أيضا ذكرت مصادر في المستشفى العام أن دورية للشرطة العراقية عثرت على جثة مجهولة الهوية لشاب قتل رميا بالرصاص عالقة في أنبوب لنقل الماء الصافي في مجمع تصفية المياه وسط المدينة.

وأشار إلى أن الفحوصات الاولية أثبتت مقتل صاحب الجثة رميا بالرصاص ولم تكن بحوزته أي أوراق تثبت هويته.

وفي الفلوجة قتل جندي عراقي وجرح اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة عسكرية كانت تقلهم في دورية وسط المدينة التي تبعد 60 كيلومترا غرب بغداد.

وفي الطريق العام بين الفلوجة والحبانية أفاد شهود عيان بوقوع انفجار قنبلة على جانب الطريق أثناء مرور دورية أمريكية. وأكد شهود عيان وقوع إصابات بين الجنود الامريكيين لكنه لم يتسن الحصول على تأكيد رسمي من القوات الامريكية.

وفي أربيل عقد أول اجتماع للمجلس الوطني لاقليم كردستان العراق (البرلمان) منذ انتخاب أعضائه في 30 كانون الثاني/يناير الماضي بحضور الرئيس العراقي جلال الطالباني.

ويتألف البرلمان من 111 عضوا يمثلون مجموعة الاحزاب الكردية بمختلف التوجهات والاعراق والاديان من الاكراد والتركمان والكلدواشوريين أبرزهم حزب الاتحاد الوطني بزعامة رئيس البلاد جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني.

وحضر وقائع الجلسة رئيس الجمعية الوطنية العراقية حاجم الحسني واشرف قاضي ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ورؤساء عدد من البعثات العربية والاجنبية في العراق.

وتأخر عقد أول اجتماع لبرلمان إقليم كردستان بسبب خلافات طرأت بين الطالباني والبارزاني حول صلاحيات رئيس الاقليم التي يريدها البارزاني وفق أسلوب الاقتراع الشعبي العام وأن تكون صلاحية رئيس الاقليم تنفيذية وتشريعية واسعة الامر الذي رفضه الطالباني وحمله على الدعوة إلى انتخاب رئيس إقليم كردستان داخل البرلمان.

وذكرت مصادر مقربة من البرلمان أن الاعضاء سينتخبون رئيس البرلمان ونائبه ومقررا كما سيناقش قانون رئاسة إقليم كردستان حيث يعد مسعود البارزاني المرشح الاقوى لتسلم هذا المنصب.

وفي المسيب التي تبعد 60 كيلومترا جنوب بغداد فقد شنت عناصر الشرطة والجيش العراقي حملة مداهمة على منطقة الحامية واعتقلت تسعة أشخاص يشتبه في أنهم من المسلحين.

وقالت مصادر بالجيش العراقي إن الرجال المعتقلين يشتبه في أنهم لغموا سيارات وزرعوا قنابل على جوانب الطرق.

وفي الحلة ذكرت مصادر في الجيش العراقي أن قوات مشتركة من الجيش العراقي والامريكي شنت عملية عسكرية لتعقب مسلحين ينشطون في بلدتي المحمودية واللطيفية جنوبي بغداد.

وأوضحت المصادر أن قوات مشتركة من الجيش العراقي والامريكي تصاحبهم آليات مدرعة ومروحيات اقتحمت أماكن انتشار المسلحين في سبعة مناطق موزعة على بلدتي المحمودية واللطيفية التابعة لمدينة الحلة تخللها تبادل لاطلاق النار بين الجانبين أوقع ثلاثة قتلى من المسلحين وجرح خمسة آخرين واعتقال 19 من المسلحين.

وأضافت المصادر أن القوة المهاجمة عثرت على كميات من الاسلحة والذخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى