مستوطنون يهود مهددون بالابعاد يطلبون اللجوء السياسي من محمود عباس

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت صحيفة "يديعوت احرونوت" امس الاحد ان مستوطنين يهود مهددون بالابعاد خلال الصيف المقبل من قبل السلطات الاسرائيلية، طلبوا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اللجوء السياسي وامكانية شراء المنازل التي بنوها في شمال الضفة الغربية.

واعلن دروري ستوان من سكان كاديم احدى المستوطنات الصغيرة الاربع في شمال الضفة الغربية التي قررت الحكومة الاسرائيلية اخلاءها في اطار عملية الانسحاب من قطاع غزة "اذا لم ترغب فينا دولة اسرائيل فاننا لا نرغب فيها".

واوضح ستوان انه وقع مع عدد من اسر المستوطنات الاربع عريضة سلمت الى عباس عن طريق وسيط اجنبي طلبوا فيها اللجوء السياسي من الفلسطينيين.

واضاف ستوان المقيم مع عائلته في كاديم منذ 1983 عندما انشئت هذه المستوطنة التي تعد حاليا 75 نسمة "نرغب في البقاء في السامرة (شمال الضفة الغربية) تحت السلطة الفلسطينية وليس تحت السلطة الاسرائيلية".

واوضح ان "اليهود منتشرون في كافة انحاء العالم في سوريا والعراق وايران وباكستان. نحن نريد ان نبقى يهودا تحت السيادة الفلسطينية هذا لا يخيفنا واعتقد ان كل شىء سيكون على ما يرام بالنسبة لنا واننا سنعيش في أمان على غرار اليهود الذين يعيشون في مناطق اخرى من العالم".

وتنص خطة الانسحاب الاحادية الجانب التي صادق عليها البرلمان الاسرائيلي على ان ينسحب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة خلال الصيف المقبل بعد اجلاء نحو ثمانية الاف يهودي وكذلك سكان اربع مستوطنات صغيرة معزولة في شمال الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى