التغيير في مصر آتٍ والنظام الحالي سينتهي لا محالة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> قال المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف إن "التغيير في مصر قادم قادم وآتٍ لا محالة",ونفى عاكف في تصريحات لصحيفة البيان الاماراتية نشرتها امس الاحد أن تكون حملة الاعتقالات التي شملت عدداً كبيراً من أعضاء وكوادر الاخوان في الايام الاخيرة أثرت في قوة الحركة مؤكداً أن التنظيم لا يتأثر بالاعتقالات وأن ما يتأثر به هو الروح العامة للشعب المصري.

وأكد عاكف أن "نهج الثورة والانقلابات" ليست من مفردات الجماعة. وقال "إن النظام الحالي سينتهي إن آجلاً أو عاجلاً حيث لم يعد لديه رصيد في الشارع يراهن عليه".

واستنكر عاكف "استمرار سيطرة فئة محددة من أرباب المصالح على مقاليد الحكم في مصر والمدعومة في هذه الهيمنة بقوات الامن وبطشها" مشيراً إلى أن تجاوزات الامن يوم الاستفتاء على تعديل فقرة بالدستور المصري رقم 76 بشكل يسمح بإجراء انتخابات رئاسية بين متنافسين يوم الاربعاء الموافق 25 أيار/مايو الماضي لن تروع المعارضة أو تجبرها على التقهقر في مطالباتها بالاصلاح والتغيير الحقيقي.

وأضاف إن ما حدث من "اعتداءات على المتظاهرات في هذا اليوم كشف النظام أمام الداخل والخارج وجعل المعارضة تشعر بأنها قوية وأكثر تصميماً على المضي قدماً في المطالبة بالاصلاح"مشيرا إلى أن الشعب "لن يستسلم للظلم والقهر والفقر الذي يعاني منه منذ زمن".

وأشار عاكف إلى أن "الامريكيين ليسوا مخلصين في دعوتهم للديمقراطية والاصلاح. فهم يدعون إلى أشياء ولا يطبقونها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى