القوات الأمريكية تكتشف تحصينات ضخمة تحت الأرض بالعراق

> بغداد «الأيام» آندرو مارشال :

> ال الجيش الأمريكي إن قواته اكتشفت تحصينات ضخمة تحت الأرض في محجر بغرب العراق تضم أجهزة تكييف وأماكن للاستحمام ومخزونا ضخما من الأسلحة.

وقالت مشاة البحرية الأمريكية إن المجمع الحصين يبلغ عرضه 170 مترا وطوله 275 مترا مما يجعله واحدا من أكبر المخابئ التي أمكن اكتشافها بالعراق. وأضافت أنه لم يكن هناك أحد بالمجمع لدى اكتشافه.

وقال الكابتن جيفري بول من الفرقة الثانية مشاة "داخل الغرف العديدة التي تحتوي عليها المنشأة اكتشفت قوات الأمن العراقية وقوات الائتلاف أربع مساحات مجهزة تجهيزا كاملا ومطبخا به طعام طازج ومكانين مخصصين للاستحمام وجهاز تكييف يمكن تشغيله." وأضاف "في أحد أجزاء مخبأ المتمردين هذا عثرت قوات الائتلاف وقوات الأمن العراقية على أنواع عديدة من الأسلحة الآلية والمعدات ومنها قذائف مورتر وصواريخ وطلقات مدفعية وملابس عسكرية سوداء وأقنعة من التي تستخدم في التزلج وبوصلات ودفاتر تسجيل وأجهزة للرؤية الليلة وهواتف محمولة مشحونة عن آخرها."

والمجمع الحصين قريب من بلدة الكرمة بالقرب من الفلوجة الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا غربي بغداد.

وتشهد محافظة الأنبار بغرب العراق هجمات متكررة وسقط فيها من الجنود الأمريكيين عدد يفوق من قتل في أي محافظة أخرى. ومعظم أراضي المحافظة صحراوية ويتركز معظم سكانها الذين يغلب عليهم السنة في بلدات بطول نهر الفرات.

ويقول الجيش الأمريكي إن جناح تنظيم القاعدة في العراق يجلب السلاح والمال والمقاتلين العرب إلى العراق عبر الحدود الغربية مع سوريا.

ويقول ضباط إن المقاتلين العرب ينزلون بسلسلة من المنازل الآمنة في الأنبار وهم في طريقهم لشن هجمات انتحارية. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى