مفتي استراليا يتحدث عن قرب اطلاق سراح الرهينة الاسترالي بالعراق

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
تاج الدين الهلالي
تاج الدين الهلالي
قال تاج الدين الهلالي مفتي استراليا الذي يجري اتصالات في بغداد من اجل اطلاق سراح الرهينة الاسترالي دوجلاس وود المحتجز لدى مسلحين في العراق ان وود بصحة جيدة وسيطلق سراحه قريبا.

وقال الهلالي في مؤتمر صحفي امس الاحد ان وود الذي اختطف في العراق الشهر الماضي "موجود.. وهو معزز مكرم وثمة تشطيبات نهائية ولمسات نهائية من اجل ان يكون حرا وان يعود الى اهله سالما غانما."

واضاف "ولكن ينبغي علينا ان نستمع الى الاخر." ومضى يقول ان وود "في يد امينة وعند جهة لها قضية."

وبدأ الهلالي الشهر الماضي سلسلة مفاوضات طويلة زار خلالها بغداد اكثر من مرة والتقى فيها باطراف ومراجع لها تاثير على بعض المقاتلين.

وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم مجلس شورى المجاهدين قد اعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي انها اختطفت المهندس وود وهددت بقتله ما لم تسحب السلطات الاسترالية قواتها من العراق.

ورفض السلطات الاسترالية الاستجابة لهذا المطلب.

وتساءل مفتي استراليا وهو يتكلم عن الجهات التي اختطفت الرهينة الاسترالي منذ خمسة اسابيع قائلا "لماذا لا نستمع الى قضاياهم؟ يريدون اسماع صوتهم الى العالم كله. وان يقف (العالم معهم)... وان يخفف من البلاء والعناء والشقاء الذي يعاني منه الشعب العراقي."

واضاف "علينا ان نتعامل مع الشعب العرقي بانسانية وادمية." واكد ان محتجزي وود "ليسوا ضد الشعب الاسترالي.. ان لهم اعراضا منتهكة وعوائل ورجالا ونساء ابرياء."

ورفض الهلالي التاكيد انه اجتمع بوود وقال "انا اؤكد انه موجود سواء برؤيتي له او لسماعي له او باخبار الثقات او مصادر مؤكدة."

وكان إقبال باتل عضو اتحاد المجالس الاسلامية في استراليا قد اكد امس الاحد ان مفتي استراليا اخبره انه شاهد وود وهو على قيد الحياة وعلى ما يرام.

وقال باتل لوسائل اعلام استرالية ان الهلالي "قال لي.. لقد رأيته مباشرة."

وكان خاطفو وود قد اكدوا في وقت سابق انهم سيطلقون سراحه فور حدوث هدوء في القتال.

وارسلت استراليا في مايو ايار دفعة جديدة من القوات تضم 450 جنديا استراليا الى جنوب العراق لتوفير الامن وتدريب الجيش العراقي ليصبح مجمل عدد الجنود الاستراليين في العراق وحوله نحو 1400 جندي منتشرين في محافظة المثنى الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى