انتر ميلان يستعيد نغمة الالقاب بالفوز بكأس ايطاليا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف الصربي سينيسا ميهايلوفيتش
هدف الصربي سينيسا ميهايلوفيتش
أحرز انتر ميلان لقب بطل مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على روما 1-صفر أمس الاربعاء على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 72034 متفرجا في اياب الدور النهائي,وسجل الدولي الصربي سينيسا ميهايلوفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52

وكان انتر ميلان فاز 2-صفر ذهابا في العاصمة روما.

وضرب انتر ميلان عصفورين بحجر واحد فهو أنقذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا والدوري المحلي، ثم أحرز لقبه الاول منذ عام 1998 عندما أحرز كأس الاتحاد الاوروبي.

وهو اللقب الرابع لانتر ميلان في مسابقة الكأس المحلية بعد اعوام 1939 و1978 و1982 و2005.

ولم يجد انتر ميلان، برغم غياب عملاقه كريستيان فييري المصاب وهدافه البرازيلي ادريانو الذي يتواجد مع منتخب بلاده في المانيا للمشاركة في بطولة القارات، اي صعوبة في تجديد فوزه على روما الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كوفري في الدقيقة 65 لتلقيه الانذار الثاني.

لاعبو انتر ميلان يحتفلون بالعودة الى الالقاب
لاعبو انتر ميلان يحتفلون بالعودة الى الالقاب
وقدم روما كعادته هذا الموسم عرضا مخيبا عكس معاناته في مختلف المسابقات هذا العام. وحاول روما تسجيل هدف مبكر في بداية المباراة من خلال ضغطه على مرمى الحارس الدولي فرانشيسكو تولدو بيد ان اصحاب الارض سرعان ما فرضوا افضليتهم على مجريات المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر النيجيري اوبافيمي مارتينز في الدقيقتين 25 و29 حيث تدخل المدافع الفرنسي فيليب مكسيس في الاولى وانقذ الموقف، فيما تباطأ النيجيري في التسديد في الثانية.

وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 52 لترجمة سيطرته الى هدف بواسطة ميهايلوفيتش من تسديدة قوية.

وكاد البرازيلي زي ماريا يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية مرت فوق العارضة (67) ومثله فعل الارجنتيني خوليو كروز بعد دقائق قليلة.

فوز بشق النفس لالمانيا
حققت المانيا فوزا بشق النفس على استراليا 4-3 أمس الاربعاء في فرانكفورت ضمن منافسات المجموعة الاولى من كأس القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 الحالي.

وسجل كيفن كورانيي (17) وبير ميرتيساكر (23) وميكايل بالاك (60 من ركلة جزاء) ولوكاس بودولسكي (88) اهداف المانيا، ويوزيب سكوكو (21) وجون الويزي (31 و90) اهداف استراليا.

وتصدرت المانيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف امام الارجنتين، وتأتي استراليا وتونس في المركزين الثالث والرابع من دون اي نقطة.

ورغم فوز المنتخب الالماني وصيف بطل العالم، فإن اخطاء دفاعية واضحة طغت على الفعالية الهجومية ما سمح لاستراليا بتسجيل ثلاثة اهداف واهدار عدد آخر من الفرص.

لم ينتظر صاحب الارض طويلا لكشف نزعته الهجومية لانه كاد يهز الشباك في الدقيقة الاولى اثر كرة قوية مباغتة من بودولسكي بيسراه من الجهة اليسرى مرت امام المرمى وتابعت طريقها على مقربة من القائم الايسر. وافتتح الالمان التسجيل في الدقيقة 17 عندما سدد ارنه فريدريك كرة قوية لمسها كورانيي الموجود امام المرمى فسكنت الشباك مباشرة.

وانذرت سرعة اداء الطرفين بأحداث مثيرة فجاء هدف التعادل الاسترالي من ركلة حرة نفذها سكوكو فأرسل الكرة من تحت الحائط الدفاعي التي استقرت في منتصف المرمى عجز الحارس اوليفر كان عن ابعادها (21). وتقدمت المانيا بعد دقيقتين فقط اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى ودربكة امام المرمى الاسترالي فوصلت الكرة الى الجهة اليمنى للمرمى حيث يوجد بير ميرتيساكر فسددها صاروخية في الزاوية اليمنى.

وادرك جون الويزي التعادل لاستراليا مجددا اثر كرة من الجهة اليسرى مررها له سكوكو فتابعها داخل المرمى (31).

وسنحت فرصة اخيرة لالمانيا في الشوط الاول عبر باستيان شفاينستايغر الذي سدد كرة قوية على يمين المرمى (39).

وضغط اصحاب الارض بقوة منذ بداية الشوط الثاني وكادوا يسجلون اكثر من هدف لولا التكتل الدفاعي، فسدد بيرند شنايندر كرة من الجهة اليمنى مرت امام المرمى (46)، ثم اطلق شفاينشتايغر كرة صاروخية ابعدها الحارس الى ركلة ركنية (49). وتقدمت المانيا مجددا بعد ربع ساعة على انطلاق الشوط الثاني بعد ان حصلت على ركلة جزاء نفذها ميكايل بالاك الذي وضع الكرة بهدوء في الزاوية اليسرى.

وانطلقت "الماكينة" الالمانية بهجمة سريعة تنقلت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب قبل ان تصل الى بودولسكي الذي سددها عالية عن المرمى (84)، لكنه عوض بعد اربع دقائق اثر لعبة مشتركة رائعة مع بالاك الذي مرر له كرة على طبق من ذهب فوضعها بلمسة واحدة في الشباك.

وجاء الهدف الاسترالي الثالث عبر الويزي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما وصلت كرة خلف الدفاع فوضعها في المرمى حيث فشل الحارس اوليفر كان في ابعادها رغم انه خرج من مرماه للتصدي له.

تونس سجلت ضربة جزاء وأضاعت أخرى
تونس سجلت ضربة جزاء وأضاعت أخرى
فوز صعب للارجنتين على تونس 2-1
حققت الارجنتين فوزا صعبا على تونس 2-1 أمس الاربعاء في كولن في افتتاح منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 الحالي.

وسجل خوان رومان ريكيلمي (22 من ركلة جزاء) وخافيير سافيولا (56) هدفي الارجنتين، وهيكل قمامدية (72 من ركلة جزاء) هدف تونس.

يذكر ان المجموعة الثانية تضم البرازيل واليابان واليونان والمكسيك.

شهدت المباراة افضلية ارجنتينية على مدار الشوطين وفرصا عدة على مرمى خالد فاضل مع خطورة تونسية من حين الى آخر، كما تميزت بثلاث ركلات جزاء، اثنتان لتونس وواحدة للارجنتين.

بدأت المباراة بهجوم ارجنتيني لتسجيل هدف مبكر خصوصا عبر خوان بابلو سورين وسافيولا مقابل حذر تونسي في البداية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي كادت تثمر هدفا عندما حصل قمامدية على ركلة جزاء لم يتمكن عماد المهذبي من الاستفادة منها.

نتائج الأمس

كأس العالم للشباب

سويسرا - البرازيل صفر - 1

كندا - كولمبيا صفر - 2

اليابان - بنين 1 - 1

نيجيريا - كوريا 1 - 2

ايطاليا - سوريا 1 - 2

استراليا - هولندا صفر - 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى