«الأيام الرياضي» تقبض على جمال العولقي المطلوب للجماهير هذا القرار كاد أن ينهي حياتي

> «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم :

>
العولقي مع الهلال الرابع من اليمين جلوساً
العولقي مع الهلال الرابع من اليمين جلوساً
لم يدر بخلده أنه سيصبح من أشهر لاعبي كرة القدم في البلاد في يوم ما، وخصوصاً بهذه السرعة، وأن يظل إسمه يتردد عل كل لسان.. جمال العولقي لاعب الهلال (حالياً) وحسان ومنتخب الناشئين (سابقاً)، النجم الذي سحر المتابعين بأدائه المميز مع منتخب الأمل، وبمهاراته العالية التي لا يزال يتذكرها الجميع، ولا يمكن أن ينساها .. في أول مشاركة له مع المنتخب حصل على لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء،لكن بعد ما أوقفه الاتحاد الآسيوي بعد نهائيات كأس آسيا بالإمارات أختفى ولم يعد يظهر محليا، وكأنه (فص ملح وذاب)، مما جعل الجماهير تبكي نجماًِ أفل، رغم أنه لا يزال في مقتبل العمر..«الأيام الرياضي» حاصرت (عولقينا)، كما يطلق عليه البعض، وواجهته بالعديد من الأسئلة، والتي يبحث لها الجمهور عن إجابة .. فخرجنا بالحوار الممتع التالي:


الهلال ليس مقبرة وهبوط حسان مؤشر خطير

الجماهير الرياضية تسأل أين جمال العولقي؟

- أولا أشكركم على هذه الاستضافة وأشكر كل الجماهير التي تسأل عني.. أما بالنسبة للسؤال فأنا موجود في الحديدة مع فريق الهلال الساحلي، أشارك زملائي في معمعان الدوري العام.

لكن الجماهير لا تشاهدك في مباريات الهلال؟

- صحيح ذلك لأنني لم أشارك سوى في (8) مباريات فقط، بسبب ابتعادي عن تمارين الفريق لظروف أسرية خاصة، أجبرتني على الابتعاد لكن بإذن الله سوف تروني باستمرار في المستطيلات الخضراء.

 جمال العولقي
جمال العولقي
البعض يقول أن العولقي انتهى بعد التوقيف الآسيوي.. ما رأيك؟

- ليس إلى هذا الحد، فقرار التوقيف الآسيوي سبب لي صدمة كبيرة، وكاد أن ينهي حياتي الرياضية، ولا أشك أنه اثر على مستواي، ولكن ليس بالصورة التي يتصورها البعض، فكما هو معروف أن القرار جاء بعد مشاركتنا الناجحة في نهائيات كأس آسيا بالإمارات ، وحينها كنت في أفضل حالاتي وأطمح في مشاركة زملائي في رحلة الإنجاز، وخوض نهائيات كأس العالم، لكن هذه مشيئة الله لا اعتراض عليها.

لكنك عدت محليا بصورة غير التي عرفك فيها الجمهور؟

- الظروف تختلف في المنتخب والنادي، وكما قلت سلفاً أن قرار التوقيف اثر على مستواي كثيراً، لكنني قدمت مسستوى جيدا مع الهلال في الموسم الماضي، حيث سجلت (8) أهداف رغم أنني لم أشارك سوى في مرحلة الإياب بعد انتقالي من حسان، لكن الجمهور لم يتنبه لذلك بسبب الصورة الرائعة التي رسمناها أنا وزملائي في مخيلته خلال النهائيات الآسيوية كما انني لم أحصل على الفرصة الكافية من الجهاز الفني بسبب قدومي إلى الفريق والدوري مستمر، وانتهت مرحلته الأولى.

إذا هل أنت راض عن مستواك حالياً؟

- بالطبع لا أقدر أن أحكم على مستواي، إلا إذا اتيحت لي الفرصة الكافية دون انقطاع، لأنني في الفترة الماضية انقطعت كثيرا وعموما طموحي ليس له حدود مهما وصلت إليه من تألق.

كيف تقيم تجربة احترافك في الهلال؟

- تجربة جيدة رغم أنها لم تنجح بالشكل المطلوب، ولم أحقق خلالها ما كنت أطمح إليه، إلا أنني استفدت بلا شك منها كثيراً حيث لعبت إلى جوار نجوم كبار لديهم خبرة طويلة وأتمنى أن أحقق مع الهلال أي إنجاز.

إذا أنت نادم لاحترافك في الهلال.. فهل ستستمر فيه؟

- لا لم أندم، وقد قلت أني استفدت منها كثيراً.. أما مصيري مع الهلال فسوف يتحدد نهاية هذا الموسم، حيث أن عقدي سوف ينتهي، ويومها لكل حدث حديث.

تجربتي مع الهلال جيدة وأتمنى أن أحقق معه أي انجاز
تجربتي مع الهلال جيدة وأتمنى أن أحقق معه أي انجاز
في حالة تركك للهلال إلى أين ستكون وجهتك؟

- هذا الأمر بدري عليه، لكن فريقي الأول (حسان) هو الأقرب ، إذا لم تستجد أمور أخرى.

لكن في حسان لن تحصل على ما سوف تحصل عليه في ناد آخر؟

- هذا صحيح.. لكن يبقى حسان بيتي الأول، ولا بد من العودة إليه ولو طال الزمن، ويكفي أن اللاعب يظل يتعلم فيه مهما بلغ من مستوى، لأنه مدرسة مستمرة لإعداد وصقل النجوم.

متى سيعود العولقي إلى المنتخب مجدداً؟

- إن شاء الله قريباً..لكن يجب أن أظهر أولا بالصورة التي أريدها ويريدها الجمهور الحبيب في الدوري العام، وأسترد مستواي، وهذا هو الطريق للعودة لتمثيل الوطن وهو حلم أي لاعب.

يقال أن الشهرة وتسليط الأضواء عليك إعلامياِ أصابك بالغرور مما أثر على مستواك؟

- الشهرة والإعلام سلاح ذو حدين.. ولا شك أن الشهرة التي اكتسبتها مبكراً وتسليط الأضواء عليّ، ثم ما تعرضت له من هجوم بعد ذلك،أثر على نفسيتي وبالتأكيد أثر على مستواي، ولكن تبقى تلك مرحلة مرت بإيجابياتها وسلبياتها واستفدت منها كثيراً وأتمنى بل وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يجنبني الغرور لأنه بلا شك مقبرة اللاعبين.

ولماذا فرطت بفرصة الاحتراف في البحرين؟

- في البداية هل يعقل أن يفرط أي لاعب بفرصة احتراف في أي مكان دون أسباب قاهرة؟.. سؤالي هذا رد على سؤالك .. لكن لا مانع من توضيح الصورة فقد جاء احترافي في مملكة البحرين في وقت مناسب لي، أي بعد قرار التوقيف الآسيوي، ومن خلالكم أشكر الكابتن القدير هاتف شمران، الذي رشحني لهذه المهمة، لكن نظرا لظروف اسرية (مرض والدتي) تحتم عليّ العودة بعد اسبوع واحد فقط، بالاضافة إلى أنني تفاجأت ببرودة المعاملة من قبل النادي البحريني عند وصولي وعدم الاهتمام بي،رغم أن مدرب الفريق أعجب بمستواي، وطالب الإدارة بسرعة استكمال إجراءات التعاقد معي ولكن فوق ذلك اخذت الأمر بصورة عادية على اساس أنه سيكون بيني وبينهم عقد يلتزم كل طرف ببنوده وعند عودتي لزيارة والدتي في أرض الوطن انقطع التواصل معي ، فأحسست أنهم لايرغبون في عودتي وانتهى الموضوع إلى هنا.

لكن ذهب بعدك فؤاد عنقاد ونجح وحاليا الثنائي سالم سعيد وناصر غازي، أخبارهم سارة هناك في البحرين؟

- يبقى التوفيق من عند الله وليس كل من يحترف لا بد أن ينجح، فخذ مثلا المهاجم الخطر علي النونو لم يحالفه التوفيق في تحربته الأولى في مصر، لكنه حالياً يقدم أفضل المستويات في الدوري السوداني، بل إنه أفضل محترف هناك، فالظروف هي التي تحكم نجاح العملية من فشلها.

كيف ترى نهاية منتخب الأمل، وهل من الممكن أن يتكرر عما قريب؟

- أمر مؤسف أن ينتهي منتخب الأول بهذه الصورة، حيث لم يعد له ذكر، رغم

أعترف بأنني أخطأت في حق نفسي
أعترف بأنني أخطأت في حق نفسي
أنه من أوصل الكرة اليمنية إلى العالمية، وكان بمثابة النواة الصحيحة لمنتخب يمني قوي في ظل المستقبل القريب لو كان استمر بنفس الطريقة، لكن من أشد عيوبنا كيمنيين أننا مستعجلين، فكنا نريد منتخب الأمل يلعب في كل الفئات، وبنفس المستوى والنتائج حتى أحرقناه تماماً ولم نرحمه بعد مشاركة ماليزيا، ونسينا أنه هو الذي حقق الإنجاز وأعاد للجماهير الثقة ورقصنا وأقمنا الليالي الملاح له ولمدربه القدير الكابتن أمين السنيني، أما عن إمكانية تكراره فما هو المانع من ذلك طالما والمواهب موجودة، وبحاجة فقط إلى من يكتشفها، إلى جانب وجود مدربين محليين أكفاء، وتوفير الإمكانيات المادية أكثر من الفترة الماضية.

مقتطفات من الحوار

(1) أعترف أنني أخطأت في حق نفسي كثيرا، ولكن الاعتراف بالخطأ أول خطوات العودة إلى الصواب.

(2) الكابتن أحمد الراعي أول من اكتشفني، والكابتن أمين زرع الثقة في نفسي.

(3) الكابتن حسين نعوم هو الوحيد الذي ألجأ إليه في وقت الشدائد وأستمع إلى نصائحه.

(4) أمنيتي التي تحققت هي مقابلتي لرئيس الجمهورية أما الأمنية التي لم تتحقق فهي مشاركتي في كأس العالم.

(5) الشيخ أحمد صالح العيسي هو الشخصية الرياضية التي أعتز بها وسأظل أعتز بمعرفتها، وإن دعمه للرياضة لا حدود له.

6) فريق الهلال ليس مقبرة للنجوم، لكن انعدام مبدأ الثواب والعقاب فيه، هو السبب في ابتعاده عن الإنجازات.

7) حسان أفضل الفرق المحلية وسيعود إلى الأضواء قريباً لأن معينه لا ينضب .. وهبوطه في الموسم الماضي مؤشر على تراجع الكرة اليمنية.

8) بكيت عندما سمعت المعلق السعودي يقول أثناء تعليقه على مباراة منتخبنا للشباب أمام تايلند في نهائيات كأس آسيا بماليزيا: (آه لو كان جمال العولقي موجود لكان الأمر مختلفاً تماماً) .

9) وفاة زميلي لاعب حسان (أحمد الزري) رحمة الله عليه أحزنتني كثيراً وكان أسوأ خبر سمعته.

10) أتابع الصحف الرياضية لكن ليس بشكل مستمر والأخ محمد العولقي أفضل من كتب عني.

11) حكمتي في الحياة: (إتق شر من أحسنت إليه)

12) وسيم القعر صديقي الدائم في الحل والترحال.

13) البرازيلي رونالدينيو هو اللاعب الذي يجبر الجميع على الإعجاب به.

14) أفضل مباراة لعبتها (محلياً) كانت الموسم الماضي مع الهلال أمام اليرموك وفزنا فيها 2/1 وسجلت فيها هدف الفوز و(دولياً) أمام منتخب الصين في نهائيات آسيا بالإمارات.

15) درع الدوري لن يبتعد عن أندية: التلال والهلال والصقر.

16) إختياري كأفضل لاعب في آسيا هو أفضل إنجاز حققته.


البطاقة التعريفية

جمال ناصر العولقي.

27عاماً .

رقم الفانلة: (13).

متزوج وأب لإبنة إسمها (حنين).

موظف مع وقف التنفيذ.

لعب (13) مباراة دولية وسجل

(6) أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى