اتهام رجل من اصل باكستاني وابنه رسميا في كاليفورنيا بالارتباط بتنظيم القاعدة

> ساكرامنتو/الولايات المتحدة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مصدر قضائي مساء امس الاول الخميس ان رجلا من اصل باكستاني وابنه اتهما رسميا بالكذب خلال التحقيقات التي تجريها السلطات الاميركية حول اتصالاتهما بتنظيم القاعدة ومعرفتهما بمعسكرات التدريب التابعة له في باكستان.

ووجهت الى الرجلين حميد حيات (22 عاما) ووالده عمر حيات (47 عاما) اللذين اعتقلا في الثامن من حزيران/يونيو في لودي شمال كاليفورنيا (غرب) ثلاث تهم تتعلق بالكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي.

واوضحت السلطات ان حميد حيات اعترف بانه تلقى تدريبا في معسكر للقاعدة في باكستان لمدة تسة اشهر بين 2003 و2004 ليتعلم "كيف يقتل اميركيين".

وينص الاتهام على ان حيات وابنه ادليا بشهادات كاذبة لمكتب التحقيقات الدفرالي في قضايا تتعلق بالارهاب الدولي وفي الداخل وكذبا في الثالث من حزيران/يونيو حول تدريبات تلقاها حميد حيات في باكستان.

وقالت وزارة العدل في كاليفورنيا ومكتب التحقيقات الفدرالي في بيان مشترك في ساكرامنتو ان "المتهم تدرب في واحد على الاقل من معسكرات التدريب الارهابية في باكستان".

وحميد حيات متهم ايضا بالكذب على عناصر فدراليين في الرابع من حزيران/يونيو بتأكيده انه لم يتلق تدريبات على الجهاد في الولايات المتحدة او على اسلحة في معسكرات للجهاديين.

اما والده فمتهم بالكذب بقوله انه لم يكن على علم بوجود معسكرات للتدريب في باكستان وان ابنه لم يتلق اي تدريب في معسكرات الجهاديين.

وكان الرجلان اكدا في السابع من حزيران/يونيو براءتهما من هذه الاتهامات.

واعلنت وزارة العدل في كاليفورنيا والشرطة الفدرالية في بيان في ساكرامنتو،كبرى مدن كاليفورنيا، ان الرجلين اللذين دفعا ببراءتهما سيمثلان امام القضاء في كاليفورنيا قبل 21 حزيران/يونيو.

وقد يحكم على الابن بالسجن حتى 16 عاما وعلى الوالد بالسجن حتى ثمانية اعوام في حال ثبتت التهمة الموجهة اليهما، حسب المصدر نفسه. والرجلان مسجونان حاليا دون امكانية الافراج عنهما بكفالة، في سجن منطقة ساكرامنتو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى