الو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
علي العمقي
علي العمقي
ألو كابتن علي العمقي لاعب شعب حضرموت,أهلا بـ «الأيام الرياضي»,كابتن كيف أحوالك وأحوال شعب حضرموت؟أنا والحمد لله في صحة جيدة وأموري طيبة، والشعب في تحسن، بعد الإخفاقات نشعر أن فريقنا الآن في وضع أفضل بعد أن التف حوله كثير من محبي الفريق وقدموا الكثير من الدعم الذي ساعد في خروج الفريق مما كان فيه، إثر قدوم المحترفين المصريين الذين ساعدوا في تحسن أداء الفريق، كذلك تحسنت أمور صرف الحوافز والرواتب، كل ذلك كان له دور في جعل الفريق بشكل آخر، ونأمل أن تكون قادم الأيام أفضل، علماً بأننا بدون رئيس نادٍ.

ماذا تقصد.. أنت تتكلم عن استقرار إداري وتقول إنكم بلا رئيس ناد.. هل لك أن توضح؟

- نعم، الاستقرار حاصل دون أن يكون لرئيس النادي حضور، لأننا التقيناه مرة ثم لم يعد له وجود، وما حصل هو بفضل محبي النادي ولا دخل لرئيس النادي لأنه غائب.

كابتن علي، الشعب لم يظهر كما توقع الجميع أن هناك انتفاضة بعدما وجد المال؟

- نعم هذا صحيح، فقبل الموسم جرى التخطيط لأمور كثيرة في ظل وجود الرئيس الفخري، إلا أن تلك الأمور ظلت رهن الوعود وعلى الورق، فكان الحديث عن لاعبين قادمين حتى من السعودية (مغتربين) وأجانب، فكان إحساس الجميع أن الفريق سيغير من أدواره، ولكن الأيام أظهرت عكس ذلك فلم تحقق الوعود وعادت معاناة الفريق كما كانت في المواسم السابقة.

هل أنتم مكتفون بدوركم إلى الآن في دوري الأولى؟

- نحن كلاعبين لسنا مقتنعين بما نقدمه، ولكن كما قلت لك هناك معوقات أقوى، ونحن نحاول حفظ ماء وجه محافظة حضرموت، لأننا الممثل الوحيد لها.

في رأيك لماذا لم تحرك الوعود التي سبقت الموسم؟

- هناك أسباب نحن لا نعرفها، لأنه في أول شهرين كان هناك تواصل مع الشيخ بقشان، إلا أن ذلك لم يستمر، فالرجل مشغول ومن الصعب الوصول إليه، ونحن لا نعرف أسباب ابتعاده، قد يكون لأهل الخير أدوار.

إلى متى ستظلون مؤدين لدور الهروب من الهبوط؟

- نحن دائما ندخل فترة الاعداد ونجهز أنفسنا بشكل جيد، ولكن مع بدء البطولة نعود ونعاني نفس المشكلة في تراجع النتائج.

هذا الموسم بداتم بمحترفين ومع ذلك لا نتائج.

- العراقيون لم يكونوا قادرين على الانسجام، إضافة إلى ظروف أحدهم وسفره، والآن المحترفون الجدد شكلوا إضافة للفريق وانسجموا بشكل سريع وأنا أعتقد أنهم إذا كانوا معنا من البداية لكان وضعنا أحسن.

كابتن، لماذا لا يستفيد الشعب من لاعبي المحافظة؟

- أنا سأقول لك إن شعب حضرموت يلاقي صعوبة كبيرة في الحصول على لاعب ممتاز من نادٍ آخر في المحافظة، لأن هناك حساسية في ذلك، فكل ناد يتمسك بلاعبيه، وأنا مثلاً عندي استغناء ومع ذلك من الصعب علي الانتقال فهناك علاقة مع الجمهور لا توصف، رغم أن ظروفي لم تتحسن وهناك من يريدني،كما أن الإدارة لا تسعى إلى ذلك لأنها تعرف الرد مسبقا، اللاعب الأساسي في فريقه صعب الحصول على موافقة لانتقاله إلى الشعب، مع أن الشعب يسمح للاعبين بالانتقال إلى أندية المحافظة.

هل ما قلته يعتبر سبباً كافياً لأن يبقى الشعب هكذا؟

- أكيد أن ما ذكرته هو أمر مؤثر، ولكن سأقول لك شيئا وهو أن حضرموت تفتقد الاهتمام بالناشئين، وهذه نقطة سلبية جداً في كرة قدم حضرموت، واللاعب يمكن أن يكون ولاؤه لفريق الحارة أكبر من النادي، لأنه يلعب فيه أكثر في ظل غياب مسابقات الناشئين، وهذا سبب هام جداً.

كابتن، هل ستبقون في الأولى؟

أنا أقول إن شاء الله سنبقى، وهناك إصرار من قبل الجميع لأن شعب حضوموت هو واجهة المحافظة، والكل ملتف حوله حتى يبقى، وهناك أربع مباريات في أرضنا إن شاء الله لن نفرط فيها، وهي ستكون مع الفرق التي تتواجد بجانبنا في الترتيب.

الكابتن كريم علاوي، هل هو الرجل المناسب ليقودكم؟

- دون شك كريم علاوي مدرب وإنسان وتربوي، والكل يحبه في حضرموت.

لمن اللقب يا كابتن علي؟

- اللقب للتلال .. للتلال.

كلمة أخيرة.

- شكراً لكم على تواصلكم الدائم مع رياضة حضرموت، وأعيد وأؤكد أنني أتمنى فوز التلال بالدوري، وأتمنى للكابتن سامي النعاش كل التوفيق، كما أدعو جماهير حضرموت إلى دعمنا ومساندتنا في المباريات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى