رهيب البيضاء يصالح جمهوره ويطفئ الشعلة خمساً

> البيضاء «الأيام الرياضي» بدر صالح المقيبلي:

>
شباب البيضاء
شباب البيضاء
على أرضه وبين جمهوره تمكن شباب البيضاء من مصالحة جمهوره الوفي، بعد النكسة التي تعرض لها الأسبوع الماضي من صاحب المركز الأخير 3/صفر، فجاء النصر بطعم الفراولة بفوز تاريخي على ضيفه شعلة عدن، ورفع رصيده إلى 26 نقطة ليبقى في مناطق الدفء، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق 26 نقطة، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الحديقة بمدينة البيضاء في الجولة العشرين من قطار دوري الأضواء، حيث كان الفريقان قد تعادلا في عدن ذهاباً 2/2.
بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة والاندفاع الهجومي للشعلة نحو مرمى الرهيب، جاء الرد الشبابي قوياً بتسديدة صاروخية من رشاد الطاهري من خارج منطقة العمليات مرت بسلام، تلتها بدقائق تسديده قوية إلى مرمى الرهيب من المحترف ايدوها أجاولي أمسكها سبيت بصعوبة، وأتبعها زميله نبراس عبدالله بتسديد كرة خطيرة من بعد علت العارضة بقليل، وثالثة من عبداللاه شريان الذي سلك طريقه من مرمى فريقه ولم يتمكن أحد من إيقافه حتى وصل إلى قرب مرمى الرهيب، وحول كرة خطيرة باتجاه سبيت، الذي حولها بصعوبة إلى ركينة.

تحرك هجوم الرهيب بطلعات عبدالرزاق محمد، ليضيع عبدالغني الغرابي هدفاً محققاً عندما تجاوز مدافعي الشعلة وواجه الحارس على مشارف الست ياردات، لكن تسديدته القوية مرت الى الآوت، وأتبعها بضياع كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر، ليواصل الشعلة اندفاعه نحو مرمى الرهيب ويحصد 3 ركنيات مرت بسلام.

وفي الدقيقة 28 أحرز الرهيب أول أهدافه بتوقيع رشاد الطاهري، الذي هيأ كرة لنفسه وسط زحمة مدافعي الشعلة، وسدد كرة بيساره من حدود منطقة الجزاء سكنت في الشباك، وكاد مصطفى حميد أن يضيف الهدف الثاني بدخوله منطقة الخطر الشعلاوية مسدداً كرة قوية تألق فيها حسام جمال وأبعدها الى ركنية، ومع اقتراب الشوط من نهايته تمكن مصطفى حميد من إنقاذ مرماه من كرة خطيرة أرسلها ايدوها بالمقاس لزميله نبراس الذي كان في مواجهة مرمى الرهيب.

شوط الأهداف
بدأ الشوط الثاني بكرة شبابية رائعة من قدم عبدالله اللبني هزت الشباك من الخارج، وتحرك الشعلاوية بغية إدراك التعادل السريع فكان سبيت الرهيب بالمرصاد وأنقذ فريقه من كرة رأسية خطيرة حولها ايدوها إثر استلامه عكسية بالمقاس من خالد المحروق، وفي الدقيقة 17 أضاف المتألق الشبابي أمين محسن هدف المباراة الثاني ببراعة عالية من كرة مرسلة من الظهير المتقدم مصطفى حميد، استلم الأمين الكرة بين مدافعي الشعلة وحطها برشاقة في الشباك، لينهار خط الدفاع الشعلاوي رغم الصلابة والتفاهم بقيادة الشاب حسين عوض، وكاد الظهير الشعلاوي خالد المحروق أن يقرب النتيجة بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة أمسكها سبيت بصعوبة، وأتبعها يوها بتسديدة قوية مرت بسلام إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 30 أضاف المهاجم المتألق رشاد الطاهري هدفه الثاني والثالث لفريقه من كرة ركنية حولها رشاد رأسية بين الثلاث خشبات، وبعدها بدقائق تعرض مرمى الشعلة لكرة صاروخية من أمين أبعدها الحارس بقبضة يديه إلى ركنية، ويضيف لاعب المنتخب أحمد امواس الهدف الشبابي الرابع من تسديدة رأسية إثر استلامه كرة مبعدة من الدفاع لركنية عبدالرزاق مقصم، ليعلن الحكم الوقت بدل الضائع، الذي سجل خلاله قائد الرهيب أحمد محمد القبالي هدف المباراة الخامس.

وبهذا الفوز الصريح تصالح الرهيب مع جمهوره الوفي وحافظ على موقعه بعيداً عن الفرق الدائرة في فلك الهبوط.

متفرقات
حكم المباراة الدولي مختار صالح وساعده خليل المعمري وحميد عبدالكريم، وعبدالرحمن الدويل رابعاً، ومحمد قائد النويجي مراقباً للحكام، وراقبها من فرع البيضاء الكابتن صالح علوي الحدي، ومن الاتحاد العام الكابتن عبدالله أحمد الثريا.

جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة قدمت نقالة لإسعاف المصابين في بادرة تستحق التقدير.

أنذر الحكم بالكرت الأصفر خالد المحروقي من الشعلة، وعبدالغني الغرابي من الرهيب.

لاعبو الرهيب أهدوا هذا الفوز الغالي والكبير للأخ نايف عبدالله مجيديع رئيس النادي، الذي عاد إلى المحافظة بالسلامة بعد رحلة علاجية في القاهرة تكللت بالنجاح .. فالحمد لله على السلامة.

الأخوان عبدالله ضيف الله وراجح الآنسي جهودهما طيبة وبتعاون وتفاهم الجميع يتحقق الهدف.

لاعب شباب عريب الاخ عيدروس علي المقيبلي ودع العزوبية ودخل القفص الذهبي ليلة أمس الجمعة في غمرة كبيرة من فرحة الأهل والأصدقاء .. ألف مبروك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى