أهالي ربع المرادمة بمديرية الحيمة لوزير التربية:وضع مدرستنا يتنافى مع أساسيات التعليم وأولوياته

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> ناشد عدد من أهالي ربع المرادمة بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، عبر « الأيام» الأخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم، تشكيل لجنة للتعرف على المشاكل التربوية التي تعاني منها المنطقة وإيجاد الحلول الضرورية للتغلب عليها لما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

وقالوا: «إن الاحساس بالحب والولاء للوطن وبناء الشخصية اليمنية ثقافيا واجتماعيا وسياسيا بما يتلاءم والقيم الدينية والاجتماعية وتحقيق التنمية، والقضاء على مخلفات الماضي لا يتم إلا عن طريق تعليم ابناء الوطن تعليما حديثا يكون المتعلم فيه قادرا على مواجهة متطلبات الحياة وتقلباتها ».

وأضافوا: «إن تدهور العملية التعليمية في عزلة بلاد القبائل ربع المرادمة، وتحديدا في مدرسة الاتحاد الاساسية، لا يتواكب مع ما سبق الاشارة إليه في السطور السابقة، فقد أنشئت هذه المدرسة عام 1990م على حساب المواطنين وتتكون من ثلاثة فصول دراسية بدون ابواب أو شبابيك، ويعلّم فيها من الصف الاول وحتى الصف التاسع، علما بأنه يعمل في المدرسة طاقم تعليمي مكون من ثلاثة مدرسين اي بمعدل مدرس لكل فصل، في ظل عدم توفر المناهج الدراسية، ولا يتلقى التلاميذ سوى حصتين في اليوم الدراسي نتيجة لعدم توفر المدرسين والمبنى المجهز بالوسائل التعليمية.. وعليه فإننا نناشدكم تشكيل لجنة ميدانية للنزول الى منطقتنا ودراسة الوضع عن قرب ووضع المعالجات الكفيلة بالارتقاء بسير العملية التعليمية التعلّمية وإخراج أبنائنا من وضعهم الحالي الذي يتنافى مع أساسيات التعليم وأولوياته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى