رامسفلد يقر بعقد لقاءات بين الاميركيين والمتمردين العراقيين

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد
وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد
اقر وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد امس الاحد بعقد لقاءات مع المتمردين في العراق بدفع من الولايات المتحدة,وقال رامسفلد الذي كان يرد على اسئلة شبكة فوكس الاميركية للتلفزة حول معلومات اوردتها صحيفة صاندي تايمز البريطانية عن لقاءين في حزيران/يونيو بين مسؤولي بعض حركات التمرد العراقية وممثلين اميركيين "اننا نسهل من وقت لاخر" مثل هذه اللقاءات.

لكن الوزير الاميركي رفض الكشف متى ومع من تمت هذه اللقاءات.

واوضح "للعراقيين حكومة ذات سيادة. انهم من يقرر اي علاقات يقيمون مع بعض عناصر التمرد. اننا نسهل ذلك من وقت لاخر".

وميز وزير الدفاع الاميركي بين الجهاديين التابعين للمتشدد الاردني ابو مصعب الزرقاوي والمصنفين "قتلة" والسنة "الذين يريدون السيطرة مجددا على الحكومة".

ورفض رامسفلد القول ان اتصالات مباشرة حصلت مع قادة المتمردين.

وذكرت صاندي تايمز نقلا عن مصدرين عراقيين شاركا في هذه اللقاءات انها حصلت في3 حزيران/يونيو ثم بعد عشرة ايام من هذا التاريخ بين اربعة مسؤولين اميركيين وقادة عدد من الحركات العراقية المتمردة بينهم ممثلون لحركة انصار السنة.

وقامت هذه المجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة بعملية انتحارية في ميلاد عام 2004 استهدفت قاعدة اميركية في الموصل وتسببت ب22 قتيلا.

واكدت الصحيفة البريطانية ان هذه اللقاءات لم تشمل اي عضو في مجموعة الزرقاوي المسؤول عن خطف وقتل العديد من الرهائن الغربيين.

وذكرت ان المسؤولين الاميركيين الاربعة كانوا عسكريا وعنصرا في الاستخبارات وعضوا في الكونغرس وممثلا لسفارة الولايات المتحدة في بغداد.

وقال رامسفلد انه "ينبغي عدم المبالغة في اهمية" المعلومات التي نشرتها الصحيفة.

وصرح ايضا لمحطة "اي بي سي" التلفزيونية الاميركية ردا على سؤال عن هذه الاتصالات "نتحدث الى الناس في كل الاوقات وثمة جهد كبير (في هذا الاطار) منذ
الانتخابات".

واضاف رامسفلد ان "السنة ارتكبوا خطا كبيرا في عدم المشاركة في الانتخابات ويعملون انهم ارتكبوا هذا الخطا" في اشارة الى ان هذه الاتصالات شملت السنة دون سواهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى