الارجنتين تجرد البرازيل من اللقب وتتأهل الى النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
عملها شباب الارجنتين يوم أمس.. فهل يعملها الكبار اليوم؟!
عملها شباب الارجنتين يوم أمس.. فهل يعملها الكبار اليوم؟!
جردت الارجنتين غريمتها البرازيل من اللقب وتأهلت الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها هولندا حتى 2 يوليو، بفوزها عليها 2-1 في نصف النهائي أمس الثلاثاء في اوتريخت.

وسجل ليونيل ميسي (7) وبابلو زاباليتا (90) هدفي الارجنتين، وريناتو (75) هدف البرازيل.

وكسبت الارجنتين نصف النهائي الاميركي-اللاتيني بعد ان فرض المنطق نفسه لانها كانت الافضل من منافستها في لقاء الأمس كما في جميع ادوار البطولة.

وبدت بشكل واضح افضلية الارجنتين في الارتداد من الهجوم الى الدفاع بينما عاب البطء اداء المنتخب البرازيلي في الانتقال من منطقته الى منطقة منافسه والهجوم بعدد قليل من العناصر وسط كثافة دفاعية من جانب الارجنتينيين.

وفاجأت الارجنتين غريمتها بهدف مبكر عندما خطف القائد زاباليتا الكرة من احد المدافعين ومررها الى ميسي الذي تخلص من ثلاثة اخرين وسدد كرة ارضية سريعة على يمين الحارس رينان (7).

وحاولت البرازيل استدراك الموقف وشنت هجمات سريعة متلاحقة على منطقة المنتخب الارجنتيني لكن الخطورة بقيت للاخير الذي سجل هدفا ثانيا الغي بداعي التسلل (20).

وسنحت فرصة مناسبة للبرازيل لادراك التعادل من ركلة ركنية تدخل الدفاع الارجنتيني وابعد الكرة في اللحظة المناسبة (31)، وارسل البرازيلي ريناتو كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها رافائيل سوبيش براسه فاحدثت خطورة قبل ان تخرج بجانب القائم الايمن (39).

وفي الشوط الثاني، بقي المنتخب الارجنتيني على نشاطه وتفوقه الميداني، واستمر البرازيلي في محاولاته المتكررة لتعديل النتيجة، وتابع ريناتو كرة برأسه ابتعدت قليلا عن القائم الايمن (51)، ورأسية اخرى لريناتو نفسه بجانب القائم الايمن ايضا (57).

وبعد مرور نحو ربع ساعة، عادت الارجنتين للهجوم المتواصل وسدد غوستافو اوبرمان كرة بجانب القائم الايمن (65) اتبعها خوان مانويل توريس بكرتين متتاليتين في احضان الحارس رينان (66 و76)، وعكس توريس كرة احدثت ارباكا في الدفاع البرازيلي تابعها غابرييل باليتا دون تركيز (70).

ونجح ريناتو اخيرا، خلافا لمجريات اللعب، في هز الشباك الارجنتينية من متابعة رأسية لكرة نفذها اروكا من ركلة حرة من الجهة اليسرى (75).

وضغط الارجنتينيون في ربع الساعة الاخير، وتصدى رينان ببراعة لكرة من ركلة حرة كادت تعلن هدف التقدم للارجنتين (83)، وسيطر الحارس البرازيلي على كرة اخرى سددها بقوة الاحتياطي سيرجيو اغيرو اثر ركنية (85)، وكادت البرازيل تحسم النتيجة من ركلة حرة في الدقيقة الاخيرة.

وانهى زاباليتا معاناة الارجنتين في الدقيقة الثالثة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع اثر عرضية من الجهة اليسرى رد بها ميسي الدين الى زميله وحاول اكثر من مدافع ابعادها والحارس ايضا فوصلت الى زاباليتا الذي تابعها في الزاوية اليسرى هدف الفوز الثمين.

بطولة العالم للشباب: تصريحات
فرانشيسكو فيرارو (مدرب الارجنتين): "الفوز على البرازيل له نكهة خاصة في هذه البطولة. وطعمه يكون الذ اذا سمح لنا بالتأهل الى المباراة النهائية. اني اهنىء المنتخبين على هذا العرض الكبير. كانت مباراة كبيرة بالفعل وبكل اسف سيكون فيها خاسر ولحسن الحظ لم نكن نحن بسبب الروح القتالية لدى لاعبينا. يجب ان نستعيد قوانا في الايام الاربعة المقبلة قبل النهائي السبت. لقد بذل اللاعبون اليوم جهودا كبيرة فهم شباب تحت 20 عاما وقد قدموا اكثر من طاقتهم ويجب ان يستريحوا. اظهرت المباراة مواهب الشباب الارجنتينيين والمدربون يعلمون ابقاء كرة القدم الارجنتينية في اعلى مستوى".

رينيه ويبر (مدرب البرازيل): "صدمت بالهدف الارجنتيني الثاني في الوقت بدل الضائع. لم يسيطروا علينا خلال المباراة. خضنا مباراة متكافئة دون التفريط بفرص كثيرة. ارتكب الارجنتينيون اخطاء كثيرة ولم يعاقبوا بالبطاقات الصفراء في الشوط الاول في حين عاقبنا الحكم كثيرا. لم تكن المباراة بالمستوى الذي كان ينتظره الجمهور. دافعت الارجنتين كثيرا على حساب جمالية الاداء وكان ينتظرون على امل ان نرتكب الاخطاء. يبقى امامنا ان نخوض مباراة المركز الثالث ومن الصعب علينا اعادة الحماس الى اللاعبين لان المركز الثالث ليس مهما. مهما يكن سنلعب للفوز".

نيجيريا الى النهائي
و تأهلت نيجيريا الى الدور نفسه ، اثر فوزها على المغرب 3-صفر في نصف النهائي امس الثلاثاء ايضا في كيركرده.

وسجل تاي تايوو (34) واولوبايو اديفيمي (70) وتشينيدو اوغبوكي (75) الاهداف. وتلتقي نيجيريا في النهائي السبت في اوتريخت مع الارجنتين التي تغلبت على البرازيل 2-1، في حين يلعب المغرب مع ابطال العالم السابقين على المركز الثالث على الملعب ذاته.

بطولة القارات: 275ر2 مليون يورو للفائز باللقب
اعلن منظمو بطولة القارات السابعة لكرة القدم أمس الثلاثاء ان الفائز في المباراة النهائية بين البرازيل والارجنتين اليوم الاربعاء في فرانكفورت سينال 275ر2 مليون يورو.

وسيحصل الوصيف الخاسر في المباراة النهائية على مبلغ 94ر1 مليون يورو، في حين سينال صاحب المركز الثالث 7ر1 مليون يورو، وصاحب المركز الرابع 42ر1 مليون يورو.

يذكر ان المانيا ستواجه المكسيك اليوم ايضا على المركز الثالث.

وخصص مبلغ 853 الف يورو لكل من المنتخبات التي خرجت من الدور الاول وهي استراليا واليونان واليابان وتونس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى