اليوم انطلاق بطولة غرب آسيا لكرة السلة في لبنان

> بيروت «الأيام» أ.ف.ب :

> تنطلق اليوم في بيروت بطولة غرب آسيا السادسة لمنتخبات الرجال في كرة السلة التي يستضيفها لبنان بين 29 يونيو الحالي و3 يوليو المقبل في مدينة كميل شمعون الرياضية.

وتشارك في البطولة خمسة منتخبات هي لبنان الدولة المضيفة واليمن والعراق والاردن وايران حاملة اللقب في حين اعتبرت سوريا منسحبة لعدم حضورها الاجتماع الفني امس الثلاثاء.

وستقام البطولة على نظام الدوري من مرحلة واحدة حيث تتأهل أول ثلاثة منتخبات الى بطولة الامم الآسيوية التي تستضيفها قطر في شهر سبتمبر المقبل.

وستتأهل كذلك المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الاولى في قطر الى بطولة العالم المقبلة التي ستقام في اليابان.

يذكر ان 24 منتخبا ستخوض نهائيات بطولة العالم وليس 16 كما كان يعمل به سابقا.

ويعتبر اللبنانيون الاوفر حظا لاحراز اللقب لاستفادتهم من عاملي الجمهور والارض، ويتوقع ان تأتي المنافسة من منتخبي ايران والاردن. وسيشارك مع لبنان النجم العربي فادي الخطيب المحترف مع الاتحاد الحلبي السوري، بعد ان سمح له ناديه بخوض بطولة الاندية الآسيوية مع الحكمة فريقه السابق والذي يتوقع ان يخوض الموسم المقبل في صفوفه. ويعتمد المنتخب بالاضافة الى ورقة الخطيب الرابحة على لاعب الارتكاز الاميركي الاصل جو فوغل والجناح المشاكس غالب رضا والموزع المميز علي محمود من الرياضي ولاعب الارتكاز الشاب روي سماحة والموزع روني فهد من بلوستارز، في حين تعرض لاعبو الحكمة بول وصباح خوري وباسم بلعة وجون فارس لاصابات مختلفة ابعدتهم عن التمارين، وسيغيب ايضا ريتشارد هليط لاصابته وبريان بشارة لاسباب شخصية.

وسيكون المنتخب الايراني حامل اللقب مرشحا قويا للمحافظة عليه بعد ان سيطرت فئاته العمرية على بطولات الناشئين والشباب في الاونة الاخيرة، كان آخرها تأهل منتخب الناشئين الى بطولة العالم 2003، وتشهد السلة الايرانية تطورا ملفتا ويبرز في صفوف المنتخب العملاقان جابر روزباهاني (19 عاما و23.2 سم) المرشح بقوة للانضمام الى الدوري الاميركي للمحترفين، وحامد أهادادي (20 عاما و16.2 سم).

ويهدف المنتخب العراقي لخلق المفاجأة والدخول على خط التأهل بعدما كان له صولات وجولات في الماضي، وسيشارك المنتخب اليمني لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك على الصعيد الاقليمي. وفي ما يلي جدول المباريات:

29 يونيو: لبنان - العراق
وايران - الاردن.

30 يونيو: لبنان - اليمن

والعراق - ايران.

1 يوليو: الاردن - اليمن

وايران - لبنان.

2 يوليو: اليمن - ايران

والعراق - الاردن.

3 يوليو: العراق - اليمن

والاردن - لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى