السامبا البرازيلية تهزم التانغو الارجنتينية وتحرز اللقب

> فرانكفورت «الأيام» ا.ف.ب :

>
ورقص الجميع على انغام السامبا البرازيلية
ورقص الجميع على انغام السامبا البرازيلية
احرزت البرازيل لقب بطلة القارات السابعة في كرة القدم اثر فوزها على الارجنتين 4-1 في المباراة النهائية امس الاربعاء في فرانكفورت,وسجل ادريانو (11 و63) وكاكا (16) ورونالدينيو (47) اهداف البرازيل، وخوان بابلو ايمار (65) هدف الارجنتين,وكانت المانيا حلت ثالثة بفوزها على المكسيك 4-3 بعد التمديد.

وتعتبر الهزيمة ثقيلة بالنسبة الى التانغو الارجنتينية على يد جارتها وغريمتها السامبا البرازيلية التي لم يكن اشد المتفائلين بها يتوقعون حتى فوزها.

البرازيل تحرز كأس القارات
البرازيل تحرز كأس القارات
وثأر رجال البرازيل لشبابهم الذين خسروا في نصف نهائي مونديال الشباب في هولندا 1-2 امس الاول الثلاثاء، وحكموا عليهم بمواجهة المغرب على المركز الثالث.

وانكشف الدفاع الارجنتيني في مباراة اليوم وظهر ضعفه وعدم ترابطه بشكل جلي امام هجوم البرازيل القوي، فكانت الاختراقات سهلة وباعداد لا تحصى لكن التسرع في التسديد احيانا والارتباك وعدم تصديق ما يحدث من انهيار ارجنتيني احيانا اخرى، كل هذه الامور مجتمعة حالت دون مضاعفة الغلة.

واثبت سيسينيو مرة جديدة انه البديل الاكيد لكافو في مركز الظهير الايمن بعدما هرب في جهته وناول كرة سريعة الى ادريانو الذي هرب بدوره من غابرييل هاينتسه ثم استيبان كامبياسو وسدد قذيفة على يمين الحارس جرمان لوكس هدف السبق (11).

كابتن منتخب البرازيل وأفضل لاعب في العالم رونالدينو يضرب على الدف فرحاً بالفوز على الارجنتين في نهائي كأس القارات امس
كابتن منتخب البرازيل وأفضل لاعب في العالم رونالدينو يضرب على الدف فرحاً بالفوز على الارجنتين في نهائي كأس القارات امس
وردت الارجنتين على الفور بتسديدة قوية كادت تأتي بالتعادل لولا صحوة ديدا (12)، وارسل سيسينيو كرة من الجهة اليمنى الخلفية الى روبينيو ومنه الى كاكا بلمسة واحدة تابعها الاخير على يسار لوكس هدفا ثانيا (16).

وكاد روبينيو يضيف الهدف الثالث بتسديدة زاحفة سيطر عليها لوكس (20)، وشهدت المباراة بعض الخشونة واستخدم الحكم السلوفاكي ميشال لوبوش البطاقة الصفراء عدة مرات لقمعها وتفادي ما لا تحمد عقباه.

في المقابل، لم يغب البرازيليون بدورهم عن المنطقة الارجنتينية وسدد رونالدينيو (28) وزي روبرتو (36) وروبينيو ايضا (39) كرات لم تخل من خطورة نجح لوكس في التصدي لاكثرها، واغلق الدفاع الطريق امام البعض الاخر.

البلدوزر البرازيلي ادريانو دك مرمى الارجنتين مرتين واحرز لقب الهداف وثاني احسن لاعب
البلدوزر البرازيلي ادريانو دك مرمى الارجنتين مرتين واحرز لقب الهداف وثاني احسن لاعب
وفي الشوط الثاني، لم يتأخر البرازيليون في اضافة الهدف الثالث وتحديدا بعد مرور دقيقتين عندما مرر كاكا الكرة من منتصف الملعب الى سيسينيو الذي هرب في الجهة اليمنى واعادها عرضية امام المرمى وضع رونالدينيو قدمه في طريقها وتابعها طائرة على يسار لوكس الذي سقط في الجهة اليمنى (47).

وبعد نحو دقيقتين فاحت رائحة الهدف الرابع عندما اسقط زانيتي البرازيلي جيلبرتو في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة ركنية نفذها رونالدينيو وحاول لوسيانو فيغيروا ابعادها برأسه فسقطت على الشبكة من الاعلى، واضاع كاكا هدفا محققا بعد انفراد 4 برازيليين في مواجهة ارجنتينيين اثنين لكنه سدد في جسم لوكس (52).

وفي الدقيقة 58، سدد ريكيلمي كرة مركزة اصاب زميله سورين الذي لعب دور المدافع، وارتدت كرة روبينيو من عارضة الارجنتين (59)، واعاد رونالدينيو سيناريو الهدف الثالث بارسال الكرة الى سينسينيو صانع الاهداف السابقة فعكسها الاخير عرضية ارتقى اليها ادريانو برأسه وطار فوق الجميع ووضعها على يمين لوكس هدفا رابعا (63) فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف.

وسجل خوان بابلو ايمار الذي نزل بدلا من كامبياسو هدف الشرف للارجنتين بعد عرضية من سيزار دلغادو سبح لها الاول براسه وخطفها من امام روكي جونيور فخدعت ديدا وهزت شباكه (65).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى