عشرة جرحى في تظاهرة بالقرب من رام الله ضد الجدار العازل

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اصابات حصلت خلال التظاهرة
اصابات حصلت خلال التظاهرة
اصيب تسعة متظاهرين فلسطينيين واسرائيليين اضافة الى جندي اسرائيلي امس الجمعة بجروح في مواجهات حصلت خلال تظاهرة مناوئة للجدار العازل بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية حسب ما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية,ووقعت المواجهات على ارض تقع حول قرية بلعين غرب رام الله حيث يفترض ان يشيد جزء من الجدار العازل.

واصيب تسعة متظاهرين بطلقات مطاطية اطلقها الجنود الاسرائيليون بينما القي القبض على اربعة اسرائيليين ينتمون الى منظمات معارضة للجدار العازل.

من جهة اخرى، اصيب جندي اسرائيلي بجروح اثر تعرضه لرشق بالحجارة وقد نقل للمعالجة في مستشفى اسرائيلي، حسب ما اضافت المصادر نفسها.

الشرطة الاسرائيلية تبعد المتظاهرين
الشرطة الاسرائيلية تبعد المتظاهرين
والجدار الذي يعتبره الاسرائيليون "سياجا ضد الارهاب" ويصفه الفلسطينيون "بجدار الفصل العنصري"، يقضم بحكم الامر الواقع مساحات كبيرة من الضفة الغربية ويجعل من قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة امرا بالغ الصعوبة. وهو يمتد على مسافة700 كلم.

وكانت محكمة العدل الدولية رأت في تموز/يوليو 2004 ان بناء الجدار غير شرعي وطالبت بوقف العمل فيه وهدم ما تم بناؤه منه وهو الموقف نفسه الذي عبرت عنه الجمعية العامة للامم المتحدة. لكن الدولة العبرية لم تلتفت الى هذه المطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى