مطلوب سعودي يعود إلى بلاده قادما من بيروت ويطلب إيضاح موقفه

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية أن مواطنا سعوديا مدرج على قائمة المطلوبين قد عاد مساء امس الجمعة إلى المملكة قادما من بيروت,ونقلت وكالة الانباء السعودية امس الجمعة عن المصدر القول إن المواطن يدعى فايز إبراهيم عمر أيوب وأن اسمه مدرج في القائمة التي أعلن عنها لكونه مطلوباً للجهات الامنية ومن ضمن الموجودين في الخارج.

وأضاف أن الرجل تقدم إلى الجهات الامنية بطلب إيضاح حقيقة موقفه وسوف تمكن عائلته من الالتقاء به وتستكمل بحقه الإجراءات النظامية للتثبت من وضعه.

يذكر أن الرياض أعلنت في 28 حزيران/يونيو الماضي قائمة مطلوبين جديدة تضم 36 شخصا من "الفئة الضالة" أغلبهم من السعوديين المتورطين في "قضايا إرهابية" والمنتمين إلى تنظيم القاعدة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية السعودية أن القائمة تضم 36 شخصا منهم 15 لهم علاقة بالاحداث الداخلية وتتوفر معلومات بوجودهم داخل المملكة,أما الباقون وعددهم 21 شخصا فلهم علاقة بالاحداث الداخلية أيضا وتشير المعلومات إلى وجودهم خارج المملكة.

وتضم اللائحة 15 شخصا موجودين داخل المملكة: هم 14 سعوديا ومغربيا واحدا إضافة إلى 21 شخصا موجودين خارج المملكة بينهم ثلاثة تشاديين وموريتاني ويمني وكويتي والبقية من السعوديين.

يذكر أن عبارة الفئة الضالة في الخطاب السياسي السعودي الرسمي تشير إلى أنصار تنظيم القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى