اللقب الخامس لشباب الارجنتين (رقم قياسي)

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
شباب الارجنتين
شباب الارجنتين
احرزت الارجنتين اللقب في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) بفوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية امس السبت في مدينة اوتريخت الهولندية,وسجل ليونيل ميسي (40 و75 من ركلتي جزاء) هدفي الارجنتيني، وتشينيدو اوغبوكي (53) هدف نيجيريا.

واللقب هو الخامس للارجنتين بعد 79 و95 و97 و2001 والرابع في الدورات الخمس الاخيرة، فانفردت بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج تاركة المركز الثاني للبرازيل (4 مرات) التي حلت ثالثة بفوزها على المغرب 2-1 امس ايضا.

وتوج ميسي هدافا للبطولة برصيد 6 اهداف ونال الحذاء الذهبي، كما حصل على الكرة الذهبية بصفته افضل لاعب وحل امام النيجيريين جون اوبي ميكل وتاي تايو اللذين حصلا على الكرة الفضية والكرة البرونزية على التوالي.

وقدم المنتخبات عرضا قويا وسريعا غنيا بالفرص وتقاسما السيطرة وتبادلا الهجمات، وكان كل منهما مرشح للخروج فائزا الا ان الحظ وقف الى جاني الارجنتينيين الذين حصلوا على ركلتي جزاء الثانية منهما مثيرة للجدل، بينما لم يسعف النجيريين قرار من الحكم لمنحهم ركلة جزاء من خطأ واضح.

ولم يستطع اي من الطرفين هز شباك الاخر رغم الفرص المتاحة حتى الدقيقة 40 حيت احتسبت ركلة الجزاء الاولى فتصدى له ميسي بنجاح على يمين الحارس امبروز فانزيكين مفتتحا التسجيل.

وفي الشوط الثاني، ادركت نيجيريا التي تضم في صفوفها عناصر موهوبة وسريعة كادت تحقق الفوز باللقب كاول منتخب افريقي، التعادل اثر عرضية من اديفيمي اولوبايو طار لها اوغبوكي سابحا وتابعها بطريقة اكروباتية استقرت على يمين حارس الارجنتين اوسكار اوستاري (53).

وتابع المنتخبان النسج على منوال واحد، واحتسبت ركلة جزاء غير واضحة للارجنتين تصدى لها الاختصاصي ووضعها هذه المرة على يسار الحارس النيجيري (70).

المغرب فرط بالمركز الثالث
فيما فرط المغرب بالمركز الثالث بخسارته امام البرازيل بطلة النسخة السابقة 1-2

وسجل فابيو سانتوس (45 خطأ في مرماه) هدف المغرب، وفابيو سانتوس (86) وادكارلوس (90) هدفي البرازيل.

وتحسب للمغرب هذه النتيجة الطيبة في مشاركته الثالثة، لكنه كان الاقرب لاعتلاء الدرجة الثالثة في منصة التتويج بعدما بقي متقدما 86 دقيقة وجاء هدف التعادل مترافقا مع طرد الاحتياطي حسين زوشو ما سمح للبرازيليين بتحقيق الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

فيجو واصدقائه يفوزون على نجوم العالم 2/1
فيجو واصدقائه يفوزون على نجوم العالم 2/1
ميدانيا، كان المنتخب البرازيلي الطرف الافضل في اللقاء وسيطر بنسبة كبيرة على مجرياته مع هبات مغربية هجومية قليلة صوب خلالها اللاعبون الكرة باتجاه المرمى البارزويلي 5 مرات فقط واحدة منها مركزة، اي ان معدل الخطورة كان معدوما، ورغم ذلك تقدم المغرب بهدف جاء هدية من سانتوس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، استمات البرازيليون لتعديل النتيجة وخطف الفوز واستبسل الدفاع المغربي ومن خلفه الحارس محمد بورقادي ومن امامه لاعبو خط الوسط الذين قاموا بدور دفاعي كبير لكن الفرص البرازيلية كانت كثيرة ولا تحصى ابرزها لدييغو تارديللي الذي ارتدت كرته من القائم الايسر في الدقيقة 73. واثمر الضغط البرازيلي بطاقة حمراء لزوشو وهدفا حمل توقيع سانتوس الذي عوض الهدف الذي اهداه للمغرب، واستغل البرازيليون مرة جديدة النقص العددي فسجل ادكارلوس هدف الفوز وانقاذ ماء الوجه لابطال العالم السابقين.

تعادل سلبي بين النجم الساحلي والترجي

تعادل النجم الساحلي التونسي مع مواطنه الترجي الرياضي صفر-صفر امس السبت في سوسة في ختام الجولة الاولى من منافست المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وكانت الجولة افتتحت في 26 حزيران/يونيو بتعادل اسيك ابيدجان العاجي مع الزمالك المصري 1-1.

وبات كل من الفرق الاربعة يملك نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى