مقتل 21 عراقيا في هجمات متفرقة والعثور على 12 جثة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل 21 عراقيا في هجمات متفرقة
مقتل 21 عراقيا في هجمات متفرقة
قتل 21 عراقيا واصيب العشرات في انفجار ثلاث سيارات مفخخة وهجمات متفرقة في العراق امس السبت، حسب ما افادت مصادر في الجيش والشرطة العراقية، وعثرت الشرطة العراقية على 12 جثة في الموصل شمال العراق.

ففي بغداد، افادت حصيلة جديدة من مصدر في وزارة الداخلية العراقية ومن مصدر آخر طبي امس السبت عن مقتل 11 عراقيا على الاقل واصابة 22 آخرين بجروح بينهم عناصر من مغاوير الشرطة في تفجير انتحاري استهدف مركزا للتطوع لمغاوير الشرطة غرب بغداد.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العقيد عدنان عبد الرحمن اعلن صباح امس مقتل 20 عراقيا على الاقل في عملية التفجير الانتحارية.

واضاف هذا المصدر ان "الاعتداء وقع عند الساعة 9,00 حسب التوقيت المحلي (5,00 ت غ) وان بين المصابين عناصر من مغاوير الشرطة" حين كانت مجموعة من المتطوعين تتجمع عند بوابة المركز.

من جانبه اكد مصدر طبي من مستشفى اليرموك استقبال المستشفى لاحد عشر قتيلا و22 جريحا.

وقد تعرض المركز في وقت سابق لهجومين انتحاريين بسيارات ملغومة كان الاول في اواخر تشرين الاول/اكتوبر اسفر عن مقتل اكثر من 15 عراقيا واصابة 84 اخرين بجروح،بينما انفجرت امامه شاحنة ملغومة في اوائل كانون الثاني/يناير الماضي اسفرت عن تدمير سياجه الاسمنتي.

وفي بلدة المحمودية ( 25 كلم جنوب بغداد) قتل عراقي واصيب ثلاثة اخرون بانفجار سيارة مفخخة، حسب ما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية الذي اوضح ان الحادث وقع عند الساعة 13,00 (09,00 تغ) و"ان السيارة المفخخة كانت متوقفة الى جانب الرصيف بالقرب من احد المصارف وسط المدينة".

وتقع مدن المحمودية واللطيفية واليوسفية والاسكندرية على تقاطع طرق يربط بغداد بالمدن الشيعية الجنوبية.

واطلق على هذه المنطقة اسم "مثلث الموت" لكثرة ما شهدت من عمليات خطف لعراقيين واجانب ومن هجمات على قوافل عسكرية.

واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان احد عشر عراقيا بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح امس السبت في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المشتل جنوب شرق العاصمة بغداد.

بحر من الدماء
بحر من الدماء
وقال المصدر ان "سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة العراقية بالقرب من مركز شرطة الرشاد ما ادى الى اصابة احد عشر شخصا بجروح بينهم ثلاثة من عناصر الدورية".

وتعرض عناصر من الجيش والشرطة في بلدة العظيم (85 كلم شمال بغداد) لكمين نصبه مسلحون ظهر امس السبت على الطريق العام باتجاه بعقوبة ما ادى الى مقتل مسلح ومدني .

وقال المقدم فارس محمد من شرطة العظيم ان"افراد الجيش العراقي والشرطه قتلوا احد المسلحين واصابوا اثنين آخرين بجروح بعد ان فتح مسلحون مجهولون النيران على دورياتهم".

واضاف محمد ان "الاعتداء اسفر عن مقتل احد المدنيين واصابة اثنين اخرين بجروح كانوا على مقربة من منطقة الكمين".

وفي الموصل ( 370 كلم شمال بغداد) اعلنت مصادر في الشرطة العراقية واخرى طبية امس السبت مقتل ضابط في الشرطة العراقية على ايدي مسلحين مجهولين.

وقال الرائد محمد فتحي من شرطة مستشفى مدينة الطب ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين قاموا باغتيال المقدم انور شيخ كبير السورجي (كردي) بالقرب من منزله في حي الصديق في الجزء الشمالي من المدينة".

ومن جانب اخر، اكد الرائد علي تحسين من الجيش العراقي ان "مركز التنسيق العسكري المشترك في قاعدة الصينية (9 كلم غربي بيجي) تعرض امس السبت لهجوم بقذائف الهاون مما ادى الى مقتل اثنين من افراد الجيش العراقي واصابة اربعة مدنيين يعملون في القاعدة كمترجمين وطباخين".

واكد الضابط حسين الشمري من شرطة الضلوعية (70 كلم شمال بغداد) "مقتل جنديين عراقيين واصابة اربعة اخرين عندما هاجم مسلحون مجهولون امس السبت مركز التنسيق التابع للجيش العراقي في قضاء بلد (75 كلم شمال بغداد)".

واضاف ان "المسلحين قاموا بعد الهجوم بحرق المركز".

جانب من الجثث
جانب من الجثث
من جهة اخرى عثرت الشرطة العراقية خلال ال 24 ساعة الماضية على 12 جثة تعود لشبان تتراوح اعمارهم بين 20 و35 عاما في مناطق متفرقة من الموصل.

وقال الرائد محمد فتحي من مركز شرطة مستشفى مدينة الطب ان"المستشفى تسلم 12 جثة مجهولة الهوية خلال ال 24 ساعة الماضية من مناطق متفرقة من الموصل".

واطلقت القوات الاميركية امس السبت احد مساعدي السيد مقتدى الصدر بعد ان قضى عاما في معتقل ابو غريب حسب ما اعلن متحدث من مكتب الصدر.

يذكر ان الطباطبائي اعتقل مع اثنين من مرافقيه وقتل سائقه على يد القوات الاميركية في 21 ايار/مايو 2004 بينما كان متوجها من الكوفة الى النجف.

واعلن مصدر في الشرطة العراقية في مدينة كركوك النفطية( 255 كلم شمال شرق بغداد) امس السبت اعتقال لواء سابق في الجيش العراقي المنحل كان يشغل منصب قائد الفرقة الثامنة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "قوة من الشرطة العراقية باسناد من القوات الاميركية اعتقلت اللواء عارف نايف العبيدي قائد الفرقة الثامنة في الجيش العراقي المنحل".

ودعا الشيخ عدنان محمد سلمان الدليمي رئيس ديوان الوقف السني امس السبت الحكومة العراقية الى توفير الحماية اللازمة لائمة المساجد بعد عمليتي خطف واغتيال رجلي دين في بغداد الجمعة على يد مسلحين مجهولين.

وقال الدليمي في بيان "اننا ندعو الحكومة العراقية والسلطات الامنية في العراق الى تحمل مسؤولياتها في توفير الحماية اللازمة لائمة المساجد واماكن العبادة
لجميع الطوائف في العراق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى