اختصاصيون وأطباء يعلنون تطوعهم للعمل في مناطق شبوة المنكوبة بالمرض

> محافظات «الأيام» خاص:

> أبدى عدد من الاختصاصيين والاطباء والصيادلة والمساعدين الصحيين استعدادهم للعمل الطوعي ومساندة زملائهم الاطباء والعاملين الصحيين في المناطق المنكوبة بسبب أمراض الحمى التي تتفشى في مديريات محافظة شبوة.

جاء ذلك في رسالة تلقتها «الأيام» من الأخوة المتطوعين وهم: 1- د. صالح سعيد دوبحي، اختصاصي علم الوبائيات بالمركز الوطني للتدريب وأبحاث الملاريا 2- د. أحمد عبدالله غرامة البعسي، اختصاصي باطني - مكتب الصحة العامة بعدن 3- أكرم عبدالله سعد، طبيب ملاريا اختصاصي حشرات - مكتب الصحة أبين 4- عبدالله أحمد عباد، خبير وطني في الحشرات - البرنامج الوطني لدحر الملاريا 5- د. محمد علي حليمان، ماجستير صيدلة- مكتب الصحة أبين 6- د. محمد عبدالرحمن الرضي، صيدلي - مكتب الصحة ابين 7- عيدروس محمد سالم، مفتش صحة عامة مكتب الصحة أبين 8- عبدالله فضل صالح، مساعد طبي - مكتب الصحة أبين.

وطلب الأخوة المتطوعون من «الأيام» ابلاغ الأخوة في قيادة محافظة شبوة ممثلة في محافظها الشيخ علي أحمد الرصاص وزميلهم في المهنة د. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي ود. ناصر حبتور، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، باستعدادهم التام لتكوين فرق فنية متخصصة في مكافحة الاوبئة ومعالجة الحالات المرضية وتقديم الاستشارات الفنية المطلوبة، مشيرين الى ان بعضهم سبق وان توجه بهذا العرض التطوعي كتابيا الى الأخ وزير الصحة العامة والسكان ولم يحظ الأمر بأي قبول.

وأكدوا في سياق رسالتهم أنهم سبق وان ساهموا في حملات وطنية ومنها حملة مكافحة الكوليرا والشجلا في الفترة 1993 - 1996م ومكافحة حمى الوادي المتصدع وغيرها ولديهم من الخبرات المكتسبة والدراية بالعمل الميداني والطبيعة الجغرافية لمختلف المديريات والمراكز والقرى في محافظة شبوة وكثير من المديريات في مختلف محافظات الجمهورية وان هذه الفرق مستعدة للتحرك في حال الاستجابة لطلبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى