السعودية تؤكد مجددا تصميمها القضاء على القاعدة في المملكة

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز مجددا امس الاثنين تصميم بلاده القضاء على ناشطي القاعدة الذين يقفون وراء موجة الاعتداءات الدامية في المملكة بعد مقتل القائد المحلي المفترض للشبكة امس الاول الاحد.

وقال الامير عبد الله خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية "إننا ماضون بعون الله وتوفيقه في القضاء على تلك الفئة الضالة واستئصال شأفة الإرهاب والإرهابيين الذين استهدفوا أمن وأمان الوطن".

وفي التعبير الرسمي السعودي يشار الى القاعدة على انها "الفئة الضالة".

واكد ولي العهد "استمرار المملكة العربية السعودية في متابعة وملاحقة كل من يحاول الإخلال بأمن هذه البلاد أو المساس بثوابتها من أرباب الأفكار المنحرفة والضالة وذوي التوجهات المشبوهة ومواصلتها كشفهم وإخراجهم من مخابئهم وأوكارهم وملاحقتهم ودحر شرورهم وقطع دابر أعمالهم".

وقد قتل امس الاول الاحد في الرياض الزعيم الجديد المفترض للفرع السعودي للقاعدة المغربي يونس محمد ابراهيم الحياري الذي رصدت السلطات السعودية الاسبوع الماضي مكافأة لالقاء القبض عليه، في اشتباكات مع قوات الامن السعودية في الرياض.

وفي برقية الى الرئيس الاميركي جورج بوش بمناسبة العيد الوطني الاميركي الذي صادف يوم امس الاثنين، اشار ولي العهد السعودي الى "الدور الاساسي للولايات المتحدة" في مجال مكافحة الارهاب واكد ان "المملكة العربية السعودية مستمرة مع أصدقائها في اجتثاث كل عوامل الهدم والارهاب".

والسعودية التي تعرضت بدورها الى موجة اعتداءات ارهابية منذ ايار/مايو 2003،اطلقت حربا لا هوادة فيها ضد الاسلاميين المتطرفين الذين ينتمون الى "القاعدة في الجزيرة العربية"، الفرع المحلي للتنظيم الارهابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى