رئيس هيئة التفتيش القضائي يلتقي خبراء بوكالة التنمية الأمريكية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى الأخ د.عبدالله فروان، رئيس هيئة التفتيش القضائي أمس السادة اوليفر ويلوكس، وكريس سكون، ونظام معتبر، خبراء الوكالة الأمريكية للتنمية. وخلال هذا اللقاء أطلع الأخ رئيس هيئة التفتيش القضائي الخبراء على طبيعة عمل الهيئة والقوانين والأنظمة التي تعمل في ضوئها. وأوضح الأخ د.فروان في حديثه ان هيئة التفتيش القضائي تعكف حاليا على انجاز نظام حركة الملف القضائي من خلال الربط الشبكي بالمحاكم بما يمكن الهيئة من تقييم وتطوير أداء عمل المحاكم ومعرفة أوجه الصعوبات والاختلالات وايجاد المعالجات القضائية والقانونية بيسر وسهولة وتوفير الجهد والوقت وتمكين الجمهور والمحامين من متابعة قضاياهم عبر الكمبيوتر.. مشيرا الى ان هناك خطة لرفع مستوى أداء القاضي من خلال الأنظمة واللوائح التي ستصدرها الهيئة لما فيه توحيد مناهج العمل القضائي بما يضمن السرعة والبت في القضايا بكيفية عالية وزمن معقول.

وأكد ان الهيئة بحاجة الى تدريب وتأهيل كوادرها في مجال المعلوماتية واللغة واطلاعهم على مختلف القضايا المتعلقة بالمعاملات الإلكترونية سعيا لإيجاد القاضي المفتش المتخصص في التفتيش على المحاكم النوعية المتخصصة كالمحاكم التجارية ومحاكم الأموال العامة والضرائب والأحداث.

الى ذلك ناقش الجانبان خلال اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بتقديم تفصيلات حول المقترح المقدم من اليمن في مجال تطوير وتحديث المحاكم النوعية واستثمار المنحة المقدمة من صندوق الألفية الاستغلال الأمثل.

يذكر ان صندوق الألفية سبق وان وافق في اطار المنحة التي ستقدم لليمن على تقديم (5) مليون دولار لتطوير وتحديث المحاكم التجارية ونيابات ومحاكم الأموال العامة.

حضر اللقاء الإخوة د.جلال يعقوب، الوكيل المساعد للمكتب الفني بوزارة التخطيط والقاضي رشيد عبدالوارث المنيفي، مدير عام مكتب وزير العدل والقاضي عبدالملك محسن الريمي، مدير عام التخطيط بوزارة العدل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى