الحارس العماني علي الحبسي ينضم الى بولتون الانكليزي

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب:

>
واخيرا.. العماني علي الحبسي مع بولتون الانجليزي
واخيرا.. العماني علي الحبسي مع بولتون الانجليزي
وقع حارس مرمى منتخب عمان ونادي لين النروجي لكرة القدم علي الحبسي عقدا لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة انضم بموجبه الى بولتون الانكليزي حيث سيلتحق بصفوفه في يناير المقبل فور انهاء التزاماته مع فريقه الحالي.

وقال الحبسي "كنت اسعى دائما الى اللعب في الدوري الانكليزي، فانه امر مميز ان يطلب مني بولتون اللعب في صفوفه".

مضيفا "اعجبت بافكار مدرب الفريق سام الاردايس بشأن المستقبل، فاعتقد ان طموحات النادي ورغبتي في الانضمام الى فريق اوروبي كبير جعلا الاتفاق بيننا كاملا".

وسبق لبولتون ان حاول ضم الحبسي (23 عاما) خلال فترة الانتقالات في يناير الماضي عندما قدم مدربه سام الاردايس خصيصا الى الدوحة لمتابعة الحارس العماني في كأس الخليج السابعة عشرة لكن الطرفين لم يتوصلا الى اتفاق.

والحبسي هو المحترف العماني الوحيد في اوروبا، كما انه بات ثاني لاعب خليجي يحترف في فريق انكليزي بعد السعودي سامي الجابر الذي لعب لفترة اربعة اشهر في وولفرهامبتون قبل نحو اربعة اعوام.

جيرارد قد يترك ليفربول وتوقيع 4 لاعبين جدد

لا تزال المفاوضات حول تمديد عقد قائد ليفربول الانكليزي، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ستيفن جيرارد عند نقطة الصفر وقد تتوقف نهائيا حسب ما اعلن وكيل اعماله ستروان مارشال أمس الاثنين بالتزامن مع اعلان النادي عن توقيع 4 لاعبين جدد.

وقال مارشال "المفاوضات عند نقطة الصفر وقد لا تستأنف" بعد قليل من اعلان الصحف البريطانية عن ان جيرارد (25 عاما و32 مباراة دولية) يتجه نحو الرحيل عن ليفربول.

من جانبه، رد المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز الذي قاد ليفربول الى اللقب الاوروبي في اول موسم معه، قائلا "استيطع ان اؤكد لانصار الفريق اننا نتمنى ان يبقي ستيفن جيرارد معنا طوال مسيرته.

انا اريد ان يبقى في النادي. اننا نحاول ان نبني فريقا جيدا واريد ان يشارك بنشاط في عملية البناء هذه".

واضاف بينيتيز "في الموسم المنصرم، حاولت 3 مرات حمله على توقيع عقد جديد، وكان في كل مرة يقول لننتظر. وقد انتظرنا".

وكان جيرارد مدد عقده لاول مرة في نوفمبر 2003 لمدة 4 سنوات ولا يزال يـملك سـنتين مع ليفـربول.

على صعيد آخر، اعلن ليفربول ان 4 لاعبين جدد وقعوا على عقود مع النادي ابرزهم الهولندي بودوين زندن (28 عاما و53 مباراة دولية) الذي انتهى عقده مع ميدلزبره الانكليزي وسبق له ان لعب مع ايندهوفن الهولندي وبرشلونة الاسباني وتشلسي الانكليزي.

وكان ليفربول اعلن يوم السبت الماضي عن ضم زندن الذي قال بعد التوقيع "بالطبع انا سعيد جدا، عندما يأتي ناد مثل ليفربول الي ويطلب مني الدفاع عن الوانه، لا يمكن ان ارفض طلبه".

ووقع ايضا حارس فياريال الاسباني خوسيه راينا وجناح فريق الباسيتي التشيلي مارك غونزاليز (20 عاما)، احد اللاعبين الموهوبين في بلاده، والاسباني الشاب انطونيو باراغان (18 عاما) مدافع اشبيلية.

تشلسي يقدم عرضا مهما لضم تريزيغيه يبدو مهاجم يوفنتوس الايطالي ومنتخب فرنسا لكرة القدم دافيد تريزيغيه في طريقه الى الانضمام الى تشلسي بطل انكلترا مقابل 54 مليون يورو حسب ما اوضحت صحيفة
"دايلي ميرور" أمس الاثنين.
واوضحت الصحيفة ان مدير عام يوفنتوس لوسيانو موغي اكد ان ناديه رفض في الاول من الشهر الحالي عرضا مقابل 3ر44 مليون يورو، ولكنه اشار الى ان المفاوضات ما تزال مستمرة بانتظار عرض جديد من مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وكان تريزيغيه مدد في 22 يوليو الماضي عقده مع يوفنتوس لاربعة مواسم اخرى.

من جهة اخرى، اشارت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الايطالية الى ان يوفنتوس مهتم بهذه الصفقة التي ستسمح له بنيل مبلغ كبير يساعده على ضم نجم روما انطونيو كاسانو ومهاجم بارما البرتو جيلاردينو ثاني ترتيب الهدافين في الدوري الايطالي في الموسم المنصرم برصيد 23 هدفا بفارق هدف واحد فقط خلف كريستيانو لوكاريللي مهاجم ليفورنو.

الحارس ابياتي من ميلان الى جنوى
اعلن نادي جنوى الصاعد الى الدوري الايطالي الممتاز لكرة القدم، أمس الاثنين انه حصل على توقيع حارس ميلان كريستيان ابياتي على سبيل الاعارة لمدة عام مع امكانية شرائه في يونيو 2006. .

وكان العملاق ابياتي (28 عاما و91ر1 م و92 كلغ) انضم الى ميلان عام 1998 قادما من مونزا من الدرجة الثانية وحصل على مركز الحارس الاساسي.

وفقد ابياتي، رغم مردوده الجيد في السنوات السابقة، مركز الحارس الاساسي لصالح البرازيلي ديدا الذي انضم للفريق عام 2002.

ايفرتون مهتم بضم لاعبين من فالنسيا
اعلن مدرب فريق ايفرتون الانكليزي لكرة القدم ديفيد مويز أمس الاثنين ان النادي مهتم بضم لاعبي فالنسيا الاسباني، لاعب الوسط المالي محمد سيسوكو والمدافع الايطالي اميليانو موريتي.

وقال مويز على موقع النادي في شبكة الانترنت "استطيع التأكيد اننا نعمل على ضم الاثنين. لا استطيع قول اكثر من ذلك الان لكن آمل ان ننهي انتقالهما باسرع ما يمكن".

وقدم ايفرتون عرضا بقيمة 5 ملايين جنيه استرليني (4ر7 مليون يورو) لضم اللاعبين.

وكان سيسوكو (20 عاما) المولود في فرنسا انتقل من اوكسير الفرنسي عام 2003 وخلف انتقاله مشكلة لم تحل الا عن طريق محكمة التحكيم الرياضي التي فرضت على النادي الاسباني دفع مليون يورو كأتعاب تأهيل للنادي الفرنسي.

كما اعلن نادي ميدلزبره الانكليزي لكرة القدم أمس الاثنين انه ضم الدولي النيجيري ايغبيني ياكوبو، مهاجم بورتسموث بعد ان حصل على اذن بالعمل.

واوضح ميدلزبره ان ياكوبو (22 عاما)، صاحب المركز الرابع في ترتيب الهدافين في الموسم المنصرم برصيد 13 هدفا، وقع على عقد مدته 5 سنوات مقابل 5ر7 ملايين جنيه استرليني (10ر11 مليون يورو).

وكان انتقال ياكوبو اعلن منتصف مايو لكنه تأخر بعد رفض طلب الاذن بالعمل الاسبوع الماضي لانه لم يشارك في عدد المباريات الدولية المطلوبة مع منتخب بلاده.

واستأنف ميدلزبره القرار واخذ يوم أمس حكما باصدار تصريح بالعمل للاعبه الشاب.

وفاة الملاكم سانشيز متأثرا بـرضوض
اعلنت هيئة الملاكمة في ولاية نيفادا الاميركية نقلا عن صحيفة "لاس فيغاس ريفيو" أمس الاثنين ان الملاكم المكسيكي مارتن سانشيز الذي خسر امام الروسي روستام نوغاييف يوم الجمعة الماضي بالضربة الفنية القاضية توفي يوم السبت الماضي بعد تعرضه لرضوض في الجمجمة.

وكان سانشيز (26 عاما) الذي سقط امام نوغييف بالضربة الفنية القاضية في الجولة التاسعة من مباراة لوزن ما فوق الخفيف، غادر المكان بعد ان كشف عليه طبيبا الحلبة واكدا له ان وضعه لا يدعو للقلق. غير ان وضع هذا الملاكم تدهور بشكل مفاجىء مما استدعى نقله الى المستشفى حيث اجريت له عملية جراحية عاجلة لم تؤد الى انقاذ حياته. ويتضمن سجل سانشيز 13 فوزا و10 هزائم. وهو ثاني ملاكم يتوفى بعد خوضه مباراة في لاس فيغاس منذ 3 سنوات وخامس ملاكم منذ 1994..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى