300 اصابة بشلل الاطفال منذ مارس في اليمن

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب :

> اعلنت منظمة الصحة العالمية ان عدد المصابين بمرض شلل الاطفال في اليمن ارتفع الى 300 منذ مارس الماضي,وقال ممثل المنظمة في اليمن هاشم الزين لوكالة فرانس برس ان "اجمالي عدد المصابين بمرض شلل الاطفال في اليمن بلغ 300 حتى 29 يونيو في 14 محافظة يمنيه". واضاف ان العدد الاكبر من الاصابات سجل في محافظة الحديدة الواقعة على البحر الاحمر حيث بلغ 197 تليها حضرموت (28) فحجة (18) وعمران (16) وصنعاء (11) وتعز(عشر اصابات) وصعدة (7) وذمار (4) وريمة (3) والبيضاء (اصابتان) بينما سجلت اصابة واحدة في كل من الضالع والمهرة وعدن والمحويت.

الا ان الزين اوضح ان تحاليل لـ148 اصابة محتملة تجرى حاليا في مختبرات في اسلام اباد والقاهرة وعمان، موضحا ان اسباب انتشار "الوباء" في اليمن ناجم عن "التطعيم المتدني ضد الفيروس" المسبب للمرض في المحافظات وخصوصا في الحديدة.

وكانت السلطات اليمنية اعلنت ان اي اصابة بمرض شلل الاطفال لم تسجل في البلاد العام الماضي، لكنها اكدت ان اليمن "لم يبتعد عن دائرة الخطر" وتابعت حملات التلقيح ضد المرض في المراكز الحدودية لمنع عودته من الخارج.

وقال الزين ان وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية والمركز الاميركي لمراقبة الامراض المعدية في اتلانتا تستعد حاليا للقيام بحملة تلقيح تشمل 8،3 مليون طفل دون سن الخامسة، ستكون الثالثة منذ ظهور المرض من جديد في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى