تاجيل محاكمة ابو حمزة المصري بسبب قضايا اجرائية

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو حمزة المصري
ابو حمزة المصري
اوضحت النيابة البريطانية لوكالة فرانس برس ان محاكمة الامام البريطاني المتشدد ابو حمزة المصري التي كان من المقرر ان تبدا صباح امس الثلاثاء قد تتاخر لعدة ايام بسبب قضايا اجرائية.

وقالت المتحدثة باسم باسم نيابة بريطانيا آن كولينز ان قاضي محكمة اولد بيلي اللندنية بدا صباح امس الاستماع الى الدفوع القانونية لاطراف القضية و"هذا قد يستغرق يومين او اكثر".

ولا تستطيع الصحافة التحدث عن هذه الدفوع القانونية المقدمة من المحامين او ممثل النيابة والتي تشمل بعض الجوانب الجوهرية للقضية.

واستنادا الى وكالة برس اسوسييشن البريطانية فان بدء محاكمة ابو حمزة المصري رسميا يمكن ان يؤجل حتى الاسبوع القادم.

وتبحث المحاكمة المقرر ان تستمر ثلاثة اسابيع في التهم ال16 التي يوجهها القضاء البريطاني لابو حمزة ومنها التحريض على الحقد العنصري والقتل والارهاب.

والتهمة الرئيسية الموجهة الى ابو حمزة في اطار قانون مكافحة الارهاب البريطاني لعام 2000 الذي اعيد النظر فيه اثر هجمات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة تتعلق بحيازة مستند يتضمن معلومات "يمكن ان تكون مفيدة لشخص يرتكب عملا ارهابيا او يعد لارتكابه".

وابو حمزة المصري (47 سنة) البريطاني من اصل مصري ملاحق في الولايات المتحدة ب11 تهمة ابرزها احتجاز 16 سائحا غربيا كرهائن في اليمن في كانون الاول/ديسمبر 1998.

وقد حكم على عشرة رجال بينهم ابن ابو حمزة نفسه بالسجن في اليمن في اطار هذه القضية التي اسفرت عن مقتل اربعة من الرهائن.

كما تتهم واشنطن ابو حمزة بمحاولة اقامة معسكر تدريب للقاعدة في ولاية اوريغون الاميركية (شمال غرب) من تشرين الاول/اكتوبر 1999 الى مطلع 2000.

ولا يمكن بحث طلب تسليم ابو حمزة المقدم من السلطات البريطانية قبل انتهاء محاكمة هذا الاصولي الاسلامي في بريطانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى