فييري ينضم الى ميلان وجيرارد يعلن من ليفربول رحيله واشتداد المنافسة بين تشلسي وريال مدريد لضمه

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب :

>
جيرارد اكتفى بالتتويج الاوروبي مع ليفربول
جيرارد اكتفى بالتتويج الاوروبي مع ليفربول
اعلن لاعب الوسط الدولي الانكليزي ستيفن جيرارد اليوم الثلاثاء عن نيته في ترك ليفربول، حسب ما اعلن النادي الانكليزي بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم,وجاء في بيان مقتضب وزعه ليفربول "النادي قال بوضوح اننا نرغب ان نحتفظ به معا. للاسف قال لنا بعد ظهر اليوم انه لن يقبل عرضنا بتمديد عقده وزيادة اجره لانه سيرحل. اننا نأسف بشدة لقراره هذا".

وذكرت صحيفة "ليفربول ايكو" ان جيرارد رفض العرض الذي قدمه له النادي بتمديد عقده 4 سنوات اضافية.

وصرح المدير التنفيذي في النادي الشمالي العريق ريك باري للصحيفة "كنا نريد الاحتفاظ به باي ثمن وقلنا له بوضوح اننا لا نريده ان يرحل، لكن من خلال رفضه عرضنا افهمنا انه يود الرحيل".

على صعيد آخر، اشتدت المنافسة بين تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني للحصول على خدمات لاعب وسط منتخب انكلترا بعد وصول المفاوضات مع فريقه الحالي الى طريق مسدود.

وذكرت تقارير صحافية اليوم الثلاثاء ان تشلسي عرض مبلغ 32 مليون جنيه استرليني (نحو 52 مليون دولار) لضم جيرارد الى صفوفه وهو رقم قياسي انكليزي علما بان الرقم السابق دفعه مانشستر يونايتد للتعاقد مع مدافعه ريو فرديناند ومقداره 1ر29 مليون جنيه استرليني قبل ثلاثة مواسم.

واكد ليفربول اليوم انه تلقى عرضا من تشلسي وقال ريك باري "استطيع ان اؤكد ان تشلسي تقدم بعرض مقداره 32 مليون جنيه وقد رفضناه".

واوضح "المشكلة لا تتعلق بحجم المبلغ الذي سنحصل عليه لاننا نريد ابقاء جيرارد في صفوفنا".

واوضحت التقارير ان ليفربول عرض تجديد عقد جيرارد سنتين اضافيتين مع راتب اسبوعي مقداره 100 الف جنيه (نحو 170 الف دولار) لكن يبدو ان الطريقة التي تم التفاوض فيها بين الطرفين لم تعجب جيرارد. في المقابل، اعتبرت الصحف الاسبانية ان جيرارد لن يترك ليفربول للانضمام الى فريق انكليزي اخر بل لكي يعيش تجربة في الخارج ونقلت تصريحا لايطالي اريغو ساكي مدير كرة القدم في ريال مدريد الاسباني، "بالطبع نحن مهتمون بالتعاقد مع جيرارد، فاي فريق كبير لا يطمح الى ان يكون في صفوفه لاعب من هذا الطراز؟".

فيري غير لون الفانيلة وبقى في ميلان
فيري غير لون الفانيلة وبقى في ميلان
واضاف "من اجل ان نبدأ المفاوضات لضمه يتوجب عليه ان يتقدم بطلب استغناء من ناديه المرتبط معه بعقد".

وختم "اذا لم يفعل فاننا لا نستطيع ان ندخل في مفاوضات مع ناديه".

وذكرت تقاير صحافية ايضا بان جيرارد يتقاضى حاليا 60 الف جنيه في الاسبوع (نحو 110 الاف دولار) واوضحت بان ريال مستعد ان يدفع له 200 الف دولار في حين لا يريد تشلسي ان يتخطى اجره 150 الف دولار اسبوعيا.

يذكر ان ليفربول يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 13 تموز/يوليو الحالي.

فييري ينضم الى ميلان لمدة عامين
اعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان مهاجم منتخب ايطاليا وفريق انتر ميلان السابق كريستيان فييري وقع عقدا للدفاع عن الوانه لمدة عامين.واكد ميلان على موقعه على شبكة الانترنت ان عقد فييري معه سينتهي في 30 حزيران/يونيو عام 2007. وكان فييري فسخ عقده وديا مع انتر ميلان قبل اربعة ايام بعدما لعب في صفوفه 6 اعوام.

سولاري خلع فانيلة النادي الملكي
سولاري خلع فانيلة النادي الملكي
والتحق فييري (85ر1 م و82 كلغ) الذي يتميز باسلوبه الكلاسيكي وبالضربات الرأسية المحكمة والتسديد بالقدمين اليسرى واليمنى، موسم 1999-2000 قادما من لاتسيو الذي لعب معه موسما واحدا بعدما دافع عن الوان اتلتيكو مدريد الاسباني موسمين (1997-1999).واحرز فييري لقب هداف الدوري الايطالي عام 2001 برصيد 27 هدفا بالرغم من انه واجه خلال هذا العام عدة اصابات. يذكر ان فييري تلقى عدة عروض من اندية محلية واجنبية بعد فسخ عقده مع انتر ميلان، غير ان رغبته في ايجاد مكان له ضمن تشكيلة المنتخب المشارك في تصفيات مونديال 2006 في المانيا قد تكون ساهمت في اختياره البقاء في الدوري المحلي. وسيخلف فييري في صفوف فريقه الجديد الذي يشرف عليه المدرب كارلو انشيلوتي الارجنتيني هرنان كريسبو المنتقل الى تشلسي الانكليزي.ويبدو ان التحاق فييري بميلان سيضع حدا للمفاوضات التي كانت جارية حتى الان لضم مهاجم بارما البرتو جيلاردينو.

الارجنتيني سولاري الى انترميلان الايطالي
اكدت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء بان لاعب ريال مدريد الاسباني الارجنتيني الدولي وقع عقدا لمدة ثلاثة او اربعة مواسم انتقل بموجبه الى انترميلان الايطالي.

اجمعت الصحف بان الناديين توصلا الى اتفاق في وقت متأخر من مساء امس الاثنين ولم تبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة. واوضحت الصحف بان سولاري سيتقاضى مبلغا مقداره 5ر3 ملايين يورو سنويا وهو الاجر ذاته الذي كان يتقاضاه مع ريال مدريد.ولن يكلف بدل انتقال سولاري انترميلان اي مبلغ لان اللاعب يملك بندا في عقده مع ريال مدري يخوله الانتقال الى اي ناد اخر في حال لم يلعب عددا معينا من المباريات. وكان سولاري انتقل الى ريال مدريد موسم 2000-2001 وحاز معه على بطولة اسبانيا مرتين (2001 و2003) ودوري ابطال اوروبا عام 2002 والكأس القارية والكأس السوبر الاوروبية في العام ذاته ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى