المرشد الروحي السابق للزرقاوي اجرى اتصالات مع جهات "ارهابية" خارج الاردن

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> قال نائب رئيس الوزراء الاردني مروان المعشر امس الاربعاء ان السلطات الاردنية اعادت اعتقال ابو محمد المقدسي المرشد الروحي السابق للزرقاوي بعد ان اجرى اتصالات مع جهات "ارهابية" خارج الاردن.

وقال المعشر في مؤتمر صحافي ان السلطات الاردنية اعتقلت عصام البرقاوي الملقب بابو محمد المقدسي لانه "بعد خروجه من السجن وردت معلومات تفيد انه اجرى اتصالات مع جهات ارهابية خارج الاردن".

من جهتها، قالت زوجة المقدسي لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان زوجها اوقف بعيد منتصف الليل "ولا اعرف شيئا (...) لا اعرف لماذا تم توقيفه".

وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية اعلنت امس الاربعاء ان المقدسي اعتقل مجددا في الاردن بعد اقل من اسبوع من اطلاق سراحه.

وقالت ان السلطات الاردنية اعتقلت المقدسي فيما كان في مقابلة مع "الجزيرة",ولم توضح القناة اسباب اعتقاله.

وكانت السلطات الاردنية افرجت عن هذا الاسلامي يوم الخميس الماضي بعد ان كان قد اعتقل في مطلع السنة في اطار تحقيق تقوم به محكمة امن الدولة، الا ان السلطات لم تعط تفاصيل حول التحقيق الذي اوقف من اجله.

وكانت محكمة امن الدولة افرجت في كانون الاول/ديسمبر 2004 عن المقدسي، منظر الحركة السلفية الجهادية، بعد ان براته محكمة امن دولة من تهمة التخطيط لضرب مصالح اميركية بينها السفارة الاميركية في عمان.

و يوم امس الاول الثلاثاء، نقلت صحيفة "الغد" الاردنية عن هذا الاسلامي قوله انه يعارض الهجمات التي تستهدف مدنيين في العراق.

وكرر للجزيرة انه "يعارض" العمليات الانتحارية التي ينفذها انصار الزرقاوي،زعيم القاعدة في بلاد الرافدين.

وقال ابو محمد المقدسي للجزيرة "الامر الذي اتحفظ عليه هو توسيع العمليات التي نسميها جهادية ويسميها البعض انتحارية او استشهادية".

واضاف "ارى ان هذه العمليات لها اسبابها ولا افتح الباب على مصراعيه فيها الا عند الضرورة" مشيرا الى انه يتخذ موقفا "وسطيا كما توسط علماؤنا من قبل".

وكان الزرقاوي التقى المقدسي عام 1991 في باكستان قبل ان يلتحق بالسلفية الجهادية وتعتقلهما الشرطة الاردنية عام 1994. لكنهما افترقا في وقت لاحق بسبب "خلافات ايديولوجية" حيث يعارض المقدسي العمليات المسلحة ضد المدنيين.

ويتزعم الزرقاوي الاردني الاصل، فرع تنظيم القاعدة الارهابي في العراق، وهو مسؤول عن سلسلة من الهجمات الدامية في هذا البلد. ورصد الاميركيون مكافأة قدرها 25 مليون دولار لالقاء القبض عليه وحكمته السلطات الاردنية بالاعدام غيابيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى