تنظيم القاعدة ينشر البطاقات الشخصية للسفير المصري المخطوف وتهدد بقتله

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
تنظيم القاعدة ينشر البطاقات الشخصية للسفير المصري المخطوف
تنظيم القاعدة ينشر البطاقات الشخصية للسفير المصري المخطوف
تضمن بيان نسب لتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين امس الاربعاء صورا لعدد من البطاقات والهويات نسبتها الجماعة إلى السفير المصري المخطوف في العراق إيهاب الشريف,قال البيان "فهذه الهويات الشخصية لسفير الطواغيت (إيهاب صلاح الدين احمد الشريف)".

وبثت الجماعة مع البيان مجموعة من الصور إحداهم لرخصة القيادة الخاصة بالشريف الذي وصفته الجماعة "بسفير الطواغيت" برقم (1009573) صادرة من وحدة مرور منطقة مدينة نصر بالقاهرة. وبطاقة الهوية المصرية الخاصة به.

كما بثت الجماعة صورة لبطاقة هوية صادرة من دائرة المراسم بوزارة الخارجية العراقية الخاصة "برئيس بعثة جمهورية مصر العربية في بغداد" وتحمل رقم 240,صورتين لبطاقتي تأمين صحي صادرتين من شركتي (بوبا) البريطانية و(يونايتد هيلث كير) الامريكية للتأمين الصحي.

ومن جهة اخرى هددت مجموعة الاردني المتطرف ابو مصعب الزرقاوي بقتل رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في بغداد الذي اعتبرته "سفيرا للطواغيت" وقال البيان "قررت المحكمة الشرعية بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين تحويل المرتد سفير دولة مصر الموالية لليهود والنصارى إلى المجاهدين كي ينفذوا حد الردة فيه".

واضاف "جاء اليوم الذي نثأر فيه لإخوتنا واسلامنا من طاغوت مصر وزبانيته، ونحمد الله تعالى أن مكننا من أسر احد أئمة الكفر سفير مصر المدعو +إيهاب الشريف+ الذي كان يعمل لدى السفارة المصرية في دولة اليهود اللقيطة".

وقال "هذا مصيركم يا سفراء دول الطاغوت فعراق الجهاد اليوم ما بات آمنا للكافرين (...) وأمريكا لا تستطيع حماية نفسها فضلا من أن تحمي غيرها".

واعتبر البيان ان السفارات في بغداد "ما هي إلا مراصد لاقتناص المهاجرين المجاهدين وذلك بتتبعهم وقطع الطرق عليهم ومنع تواصلهم مع إخوة الجهاد والعقيدة ي أرض الرافدين وفي أفغانستان وغيرها من ثغور الرباط".

وقبل هذا البيان، عرض تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين خمس بطاقات تعود للدبلوماسي الذي اعتبره "سفيرا للطواغيت" بينها هويته باسم ايهاب صلاح الدين احمد الشريف، ما يشكل اول دليل عملي على نبأ تبنيها امس الاول الثلاثاء خطف الدبلوماسي السبت الماضي.

جاء هذا التبني في بيان مقتضب لا يتضمن اي مطالب مقابل الافراج عن الدبلوماسي المصري ايهاب الشريف (51 سنة) الذي اختطف مساء السبت الماضي اثناء سيره وحيدا في احد شوارع بغداد.

وخلال اربعة ايام فقط منذ السبت الماضي خطف رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية ايهاب الشريف من بغداد، واصيب القائم باعمال البحرين حسان الانصاري خلال محاولة
فاشلة لخطفه، ونجا السفير الباكستاني من محاولة لاغتياله، وتعرضت سيارة السفير الروسي لاطلاق نار.

ويبدو ان الجماعات المسلحة في العراق اختارت مهاجمة الدبلوماسيين العاملين في بغداد سعيا الى عزل الحكومة على الصعيد الدولي ولردع الدول العربية والاسلامية عن رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي.

وتبنت مجموعة الزرقاوي، الذي رصدت الولايات المتحدة 25 مليون دولار مكافأة للقبض عليه، العديد من الهجمات وعمليات الخطف والاغتيالات في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى