شقيق المجني عليه وديع الشيباني:لن نرضى بأي ثمن لدم أخينا وديع

> عدن «الأيام» خاص:

>
محمد هلال الشيباني
محمد هلال الشيباني
وصل المواطن محمد هلال الشيباني إلى عدن قادماً من تعز لمتابعة قضية شقيقه المجني عليه وديع هلال الشيباني مع الأجهزة المعنية في محافظة عدن .. وحضر مساء أمس إلى مبنى «الأىام» حاملاً ملف قضية شقيقه، الذي يضم إضبارة من الرسائل والتوجيهات الرسمية والمناشدات طوال 8 سنوات. يتطلع فيها لإنصاف أولياء الدم من المتهمين، وقال: «جئت إليكم من قريتي بمحافظة تعز، لتنشروا مستجدات قضية شقيقي الذي أزهقت روحه داخل مقر اعتقاله بعدن يوم 29/7/1997م. ومؤخراً وجه الأخ النائب العام، رئيس نيابة استئناف محافظة عدن بالاهتمام بمتابعة تنفيذ الأوامر السابقة بالقبض على كل من مقدم نبيل رزق والمقدم أحمد الخضر، من منتسبي وزارة الداخلية إدارة البحث الجنائي بعدن، ومنصور الجرباني مساعد في الأمن المركزي -عدن، المهتمين بتعذيب أخي وديع الشيباني حتى الموت».

وأفاد المواطن محمد الشيباني في رسالة لـ «الأىام» أمس أن «هناك مساعي تقوم بها شخصيات كبيرة في إدارة أمن عدن، في محاولة لطي القضية والقبول بالصلح مقابل الدية المغلظة، وكان ردنا على ذلك صريحا بأن مطلبنا الوحيد هو تقديم الجناة للعدالة، ولن نرضى بأي ثمن لدم أخينا لأنه ليس سلعة معروضة للمساومة».

واختتم رسالته بالقول: «لقد سبق أن ناشدنا جميع المسؤولين للقبض على المتهمين، الذين يتقلدون مناصبهم الحكومية ويتقاضون رواتبهم من إدارة الأمن -عدن ويتجولون في شوارع المدينة بحرية كاملة، بعد ارتكابهم لجريمتهم البشعة، إلا أننا لم نتلق رداً عن جميع مناشداتنا حتى من فخامة رئيس الجمهورية، الذي نتطلع أن يسمع صوتنا هذه المرة وانصافنا من زاهقي روح شقيقي.. وندعو جميع الشرفاء وكل منظمات المجتمع المدني والمعنية بحقوق الانسان في اليمن لمساندتنا في قضيتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى