بوش يدافع عن معتقل جوانتانامو ويحتفل بعيد ميلاده التاسع والخمسين في الدنمارك

> كوبنهاجن «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس الامريكي جورج بوش
الرئيس الامريكي جورج بوش
دافع الرئيس الامريكي جورج بوش خلال زيارته للدنمرك امس الاربعاء عن المعاملة التي يتلقاها سجناء معتقل جوانتانامو الامريكي في كوبا,وقال بوش في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الدنمركي أنديرس فوج رسميوسين " يلقى السجناء في جوانتانامو معاملة طيبة وهناك شفافية كاملة."


ويذكر أن المعاملة التي يلقاها سجناء جوانتانامو كانت من القضايا القليلة التي انتقد رئيس الوزراء الدنمركي الرئيس الامريكي بصورة علانية بشأنها.

وكان بوش وصل إلى الدنمرك مساء أمس الاول الثلاثاء في زيارة قصيرة للدولة الحليفة امتدح خلالها مساهمتها في الحرب في العراق وأفغانستان.

ويذكر أن الدنمرك تساهم بقوة قوامها 500 جندي في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

ومن المقرر أن يتوجه بوش في وقت لاحق اليوم إلى جلين ايجلز باسكتلندا حيث يحضر اجتماع قمة مجموعة الثماني.

وكان الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء الدنمركي تناولا في مباحثاتهما قبيل المؤتمر الصحفي أفريقيا وإجراءات مكافحة الايدز في القارة السمراء وتحرير التجارة وزيادة المعونات.

بوش يحتقل بعيد ميلاده التاسع والخمسين في الدنمارك
بوش يحتقل بعيد ميلاده التاسع والخمسين في الدنمارك
وأحتفل بوش امس بعيد ميلاده التاسع والخمسين.

واستضاف رئيس وزراء الدنمرك أنديرس فوج رسميوسين وعائلته الرئيس بوش وقرينته لورا وابنتهما جينا (23 عاما) بالمقر الصيفي الرسمي مارينبورج على مأدبة إفطار خاصة.

وعند وصول عائلة بوش إلى مارينبورج لعب فريق موسيقي أغنية "عيد الميلاد" المعروفة.

وأهدى رسميوسين الرئيس الامريكي مجموعة طوابع من جرين لاند معروفة باسم " سلسلة أمريكا" وهي مجموعة أمريكية نادرة مكونة من تسعة طوابع تعود إلى شباط/فبراير من عام 1945 حيث انقطعت العلاقات بين جرين لاند وكوبنهاجن بسبب غزو ألمانيا للدنمرك.

وقد غادر بوش امس الاربعاء ذاهباً الى اسكتلندا بعد تناول الغداء وأسرته مع الملكة مارجريت في قصر فريدنسبوج المقر الصيفي للعائلة الدنمركية المالكة الذي قضوا فيه ليلة أمس الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى