دوري ابطال افريقيا: قمة عربية بين الزمالك والنجم الساحلي واختبار صعب للاهلي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
حازم امام يقود الزمالك امام النجم الساحلي
حازم امام يقود الزمالك امام النجم الساحلي
تتجه الانظار غدا الاحد الى ملعب الجيش في القاهرة الذي سيكون مسرحا لمباراة قمة عربية-عربية بين الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب الترجي التونسي مع اسيك ابيدجان العاجي في مباراة لا تخلو من صعوبة لاصحاب الارض.

وفي المجموعة الاولى، تنتظر الاهلي المصري رحلة صعبة الى مدينة ابا النيجيرية لمواجهة فريقها المحلي انييمبا حامل اللقب في العامين الاخيرين، فيما يطمح الرجاء البيضاوي المغربي الى استغلال عاملي الارض والجمهور عندما يستضيف اياكس كايب تاون الجنوب افريقي وذلك لتعويض خسارته امام الاهلي في الجولة الاولى.

الزمالك-النجم الساحلي
كثف الزمالك بقيادة مديره الفني الالماني ثيو بوكير استعداداته لمواجهة النجم الساحلي معتمدا على تنشيط الاداء الهجومي بغية تحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة.

وخاض الزمالك مباراة ودية ضد الالومنيوم فاز فيها بهدفين لهدافه الدولي عبد الحليم علي وصانع العابه حازم امام.

وقال مدير الكرة بالزمالك احمد رفعت ان "تجربة الالومنيوم كانت مفيدة للغاية".

وأكد مدرب الزمالك جمال عبد الحميد ان لقاء النجم الساحلي صعب لان الضيوف يتمنون تكرار انجاز الموسم الماضي ببلوغ الدور النهائي وبالتالي لن يفرط التونسيون بالنقاط بسهولة.

وأوضح ان الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة وانهم ينتظرون المباراة بشغف كبير لتحقيق الفوز ومواصلة النتائج الجيدة في المسابقة.

وشدد عبد الحميد على اهمية الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل المباراة الحاسمة ضد الترجي التونسي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في القاهرة.

وكان الزمالك انتزع تعادلا ثمينا من اسيك ابيدجان في عقر داره 1-1 في الجولة الاولى، فيما سقط النجم الساحلي في فخ التعادل السلبي امام مواطنه الترجي.

في المقابل، يخوض النجم الساحلي المباراة في غياب مدافعيه قيس الزواغي الذي خضع لعملية جراحية منذ اسبوعين، وانيس النصري بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة نحو 6 أشهر، بالاضافة الى شارل تايلور لطرده في المباراة ضد الترجي في الجولة الاولى.

ويعود الثنائي أحمد الحامي والعاجي كانديا تراوري الى التشكيلة بعد غيابهما عن المباراة الاولى بسبب الايقاف.

وركز الجهاز الفني للنجم الساحلي على رفع معنويات اللاعبين بعد سقوطهم في فخ التعادل في المباراة الاولى.

وأكد مدرب النجم الساحلي مالك الشاذلي انه سيعتمد على الخطة التكتيكية التي اعتمدها ضد الترجي مع "توخي الحذر في الدفاع خاصة وان الزمالك سيحاول الاندفاع لتحقيق الفوز امام جمهوره".

وأضاف ان "عودة بعض اللاعبين الاساسيين ستسهل مهمتنا".

وشدد قائد الفريق سيف غزال على صعوبة المباراة بيد انه اشار الى ان "اللاعبين مقتنعون بان تحقيق نتيجة ايجابية في مصر بالذات سيمكننا من الابتعاد في الصدارة، كما اننا نريد ان نبرهن لجمهورنا سعينا لتحقيق هذا اللقب".

الترجي التونسي في مهمة صعبة امام اسيك ابيدجان العاجي
الترجي التونسي في مهمة صعبة امام اسيك ابيدجان العاجي
الترجي-اسيك
وفي المباراة الثانية، يسعى الفريقان الى تعويض التعادل المخيب في الجولة الاولى وبالتالي فإن الفوز سيكون شعارهما لمواصلة المشوار الناجح في المسابقة ..

خصوصا الترجي الذي سيحاول كسب النقاط الثلاث مستغلا المعنويات المهزوزة لدى اللاعبين العاجيين بعد تعادلهم مع الزمالك.

ويملك الترجي بقيادة مدربه المحلي مراد محجوب الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز من خلال دولييه جوهر المناري وجوزيه كلايتون.

بالاضافة الى عودة مهاجمه المتألق علي الزيتوني ولاعبه الجديد التوغولي دانيال ماتياس وصانع الالعاب الكاميروني فرانك اوليفييه.

ويغيب كمال الزعيم بسبب الاصابة، ووليد يكن بسبب الايقاف.

جيرارد باق مع ليفربول
جيرارد باق مع ليفربول
انييمبا-الاهلي
وفي آبا، تنتظر الاهلي مهمة صعبة امام مضيفه انييمبا النيجيري الذي اثبت انه صعب المراس خصوصا على ارضه وامام جمهوره من خلال اعتماده الهجوم المكثف.

ويخوض الاهلي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء اسلام الشاطر لطرده في المباراة ضد الرجاء البيضاوي المغربي في الجولة الاولى.

وخاض الاهلي مباراة ودية ضد حرس الحدود الاربعاء الماضي وخسرها بهدف وحيد، ووصف المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه اداء لاعبيه بالسلبية والفردية.

فيجو الى ليفربول
فيجو الى ليفربول
وحذر جوزيه لاعبيه من التهاون والابتعاد عن الاداء الجماعي واللعب الرجولي في المباراة ضد انييمبا مشددا على ان تخطي عقبة الفريق النيجيري سيكون بمثابة خطوة كبيرة نحو بلوغ المربع الذهبي.

وطالب جوزيه لاعبيه بالالتزام بالتعليمات داخل الملعب والانصياع لقرارات الحكم والتركيز في المباراة حتى الصافرة النهائية.

الرجاء-اياكس
يخوض الرجاء البيضاوي مباراته مع اياكس كايب تاون في غياب مدربه الفرنسي هنري اسطمبولي الذي استقال من منصبه بعد الخسارة امام الاهلي صفر-1 في الجولة الاولى.

ويسعى الرجاء البيضاوي الى ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد .

حيث يطمح الى الفوز لانعاش آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل الى دور الاربعة ومصالحة جماهيره بعد خسارته الدوري المحلي في المرحلة الاخيرة والسقوط امام بطل الدوري المصري.

ويملك الرجاء البيضاوي بدوره ترسانة من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم سامي تاج الدين وسفيان علودي وهشام ابوشروان والنيجيري موسى سليمان.

ولن يكون الفريق الجنوب افريقي لقمة سائغة امام الفريق المغربي بيد ان الاخير يعول ايضا على جمهوره الكبير لتحقيق نتيجة جيدة.

بطولة السعودية: الهلال الى المباراة النهائية
تأهل الهلال الى المباراة النهائية من الدوري السعودي لكرة القدم اثر فوزه على الاتحاد 1-صفر امس الاول الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الثانية من منافسات المربع الذهبي.

هدف اتلتيكو باراتيبس البرازيلي في مرمى مواطنه ساو باولو
هدف اتلتيكو باراتيبس البرازيلي في مرمى مواطنه ساو باولو
وسجل البرازيلي كاماتشو الهدف في الدقيقة 48.

ويلتقي الهلال الذي لعب في غياب قائده سامي الجابر والحارس محمد الدعيع بداعي الاصابة، مع الشباب متصدر القسم الاول وحامل اللقب في النهائي الذي لم يحدد موعده بعد.

يوفنتوس يعلن بقاء تريزيغيه ويتخلى عن ضم كاسانو
اعلن المدير العام لنادي يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، لوتشانو موجي امس الاول الخميس في ميلانو ان المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه باق مع الفريق.

وقال موجي اثر خروجه من اجتماع رابطة الاندية الايطالية "تريزيغيه ليس للبيع مهما يكن الثمن".

وكان تريزيغيه (27 عاما) المطلوب من ارسنال وصيف بطل انكلترا وحامل كأسها، انضم الى فريق السيدة العجوز عام 2000 قادما من موناكو، وجدد عقده معه في يوليو 2004 لاربعة مواسم اضافية. على صعيد آخر، اعلن موجي ان الدولي الايطالي انطونيو كاسانو (23 عاما) مهاجم روما لن يدافع عن الوان يوفنتوس في الموسم المقبل.

واوضح "لدينا افضل خط هجوم في الدوري، ولهذا السبب كاسانو لن ينضم الينا ابدا".

يذكر ان كاسانو كان يشكل اولوية بالنسبة الى يوفنتوس في سوق الانتقالات الحالي، لكن بقاء تريزيغيه اثر على الارجح على قرار التخلي عنه.

فيغو في طريقه الى ليفربول
ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية الاسبانية امس الاول الخميس بان مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي لويس فيغو سينتقل الى ليفربول الانكليزي بطل اوروبا. واوضحت الصحيفة بان ريال مدريد قبل عرضا من ليفربول مقداره 3 ملايين يورو.

وكان فيغو انتقل الى ريال مدريد من برشلونة غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسبانية قبل خمسة اعوام مقابل مبلغ قياسي في تلك الفترة بلغ 56 مليون يورو.

جيرارد يمدد عقده مع ليفربول
قال نادي ليفربول الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم امس الجمعة انه مدد ارتباطه بلاعبيه ستيفن جيرارد وجامي كاراجر ووقع معهما عقدين جديدين ينتهيان في عام 2009.

وقال ليفربول عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان كابتن الفريق لاعب خط الوسط جيرارد والمدافع كاراجر مددا عقديهما الحاليين معه لاربعة اعوام اخرى.

وكان ليفربول فاز بدوري الابطال الاوروبي عندما هزم ميلانو الايطالي في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت بينهما في مدينة اسطنبول التركية في اواخر مايو الماضي.

تعادل اتلتيكو بارانيينسي وساو باولو 1-1
تعادل اتلتيكو بارانييسي البرازيلي ومواطنه ساو باولو 1-1 في بورتو اليغري امام 35 الف متفرج في ذهاب الدور النهائي من بطولة كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم.

وتقدم اتلتيك بارانيينسي بواسطة الويزيو (15)،وادرك ساو باولو التعادل بواسطة دورفال (خطأ في مرمى فريقه 51).

ويستضيف ساو باولو على ملعب "مورومبي" مباراة الاياب في 14 يوليو الحالي.

وجاءت المباراة خشنة بين الطرفين اللذين ارتكبا 62 خطأ طوال الدقائق التسعين.

يذكر انها المرة الاولى منذ 29 عاما التي تجمع فيها المباراة النهائية فريقين من دولة واحدة علما بان ساو باولو احرز اللقب مرتين في السابق.

يلعب اليوم

دوري أبطال إفريقيا 2005

18:00 الترجي التونسي - اسيك ساحل العاج ART سبورت 3

20:30 الرجاء المغربي - اجاكس جنوب أفريقيا ART سبورت 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى