محكمة تستمع إلى نيجيري بلع "كبسولة هروين" أثناء استجوابه

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية امس السبت أن نيجيريا يبلغ من العمر 19 عاما والذي ابتلع كبسولة بها هروين أثناء استجوابه من قبل الشرطة السنغافورية زعم انه لا يعرف أن المواد التي كان يحملها معه من دبي تحوي على مواد مخدرة محظورة.

ويتهم أوشوكوا آمارا توشي بجلب 100 كبسولة هروين إلى سنغافورة في 28 تشرين الثاني /نوفمبر العام الماضي.

وقالت صحيفة "ستريتس تايمز" إن المحكمة العليا أجلت جلستها أمس الاول إلى يوم غداً الاثنين بعد أن انهار أوشوكوا أثناء استجوابه أمام المحكمة.

وقال محاموه إن أوشوكوا كان يعتقد أن الكبسولات تحوي على أعشاب طبية.

وأضافت الصحيفة أن المحكمة استمعت أمس الاول إلى شهادة الشهود الذين قالوا إن أوشوكوا لاعب كرة القدم المحترف كان يجري استجوابه من قبل عناصر الشرطة في بهو فندق المطار عندما انتزع كبسولة من يد ضابط وابتلعها.

وبتفتيش حقيبته الرياضية عثر معه على كبسولات فضية اللون بلغ عددها مئة كبسولة تحوي جميعها على 727.02 جراما من الهروين تقدر قيمتها السوقية بنحو 1.5 مليون دولار سنغافوري ( 909 ألف دولار أمريكي).

وإذا أدين بتهمة جلب المخدرات إلى سنغافورة فإن أوشوكوا يواجه عقوبة الاعدام.

وقال أوشوكوا إن شخصا اسمه "سميث" أخبره أن ينتظر في منطقة الترانزيت حتى يلتقي شخص اسمه مارشال الذي وصل من اندونيسيا. وكان من المفترض أن يسلم أوشوكوا الكبسولات إلى مارشال مقابل الحصول على 2000 دولار أمريكي.

وألقي القبض على مارشال الذي اكتشف فيما بعد أن اسمه الحقيقي أوكيك نيلسون مالارشي /33 عاما/ بتهمة تحريض أوشوكوا على جلب المخدرات. وعثر معه على جواز سفر جنوب إفريقي مزور.

ويواجه مارشال أيضا عقوبة الاعدام في حالة الادانة في ظل قوانين المخدرات الصارمة في سنغافورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى