القاعدة تتبنى بدورها اعتداءات لندن

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

> تبنى تنظيم القاعدة امس السبت الاعتداءات التي هزت لندن الخميس الماضي وكانت تبنتها مجموعة اولى قالت انها تابعة لتنظيم اسامة بن لادن يوم حصول الاعتداءات، وذلك في بيانين على شبكة الانترنت يتعذر التاكد من صدقيتهما.

وحمل التبني الثاني توقيع "كتائب ابو حفص المصري-لواء اوروبا" التي تحمل اسم احد قادة تنظيم القاعدة كان قتل في حرب افغانستان ونسب الى نفسه حوادث مدريد واسطنبول.

وقال البيان الذي حمل تاريخ 9 تموز/يوليو ان "ثلة من المجاهدين في كتائب ابو حفص المصري قامت بتوجيه الضربة تلو الاخرى في عاصمة الكفر عاصمة الانكليز فقتل من قتل وجرح من جرح".

وكانت مجموعة "كتائب ابو حفص المصري" (قائد في القاعدة ادار العمليات العسكرية للتنظيم حتى وفاته في تشرين الاول/اكتوبر 2001 خلال الحرب في افغانستان) تبنت الهجمات التفجيرية التي استهدفت مدريد في 11 اذار/مارس 2004 وتسببت بمقتل 191 شخصا، وكذلك الاعتداء المزدوج في اسطنبول في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 (25 قتيلا).

واسفرت الاعتداءات على وسائل النقل في لندن عن مقتل اكثر من خمسين شخصا اضافة الى اصابة المئات بجروح عدد منهم لا يزالون في حالة حرجة.

وبعد ساعات من الاعتداءات، تبنتها مجموعة تطلق على نفسها اسم "تنظيم قاعدة الجهاد في اوروبا" في بيان نشر على موقع الكتروني اسلامي.

وقال البيان "حذرنا الحكومة البريطانية مرارا وتكرارا وها نحن قد اوفينا بوعدنا ونفذنا غزوة عسكرية مباركة في بريطانيا بعد مجهودات شاقة قام بها المجاهدون الابطال واستمرت فترة طويلة لضمان نجاح الغزوة".

وهدد اصحاب البيان بمهاجمة دول اوروبية اخرى اذا لم تسحب قواتها من العراق وافغانستان وخصوصا الدانمارك وايطاليا.

اما "كتائب ابو حفص المصري" فاشادت "بهذه الغزوة المباركة" في لندن ووعدت بهجمات جديدة "في الايام المقبلة" في بيانها.

وتوعدت المجموعة بتنفيذ المزيد من الاعتداءات وقالت "لن نهدأ ولن نستكين قبل ان يصبح الامن واقعا وحقيقة في ارض الاسلام والمسلمين في العراق وافغانستان وفلسطين".

وكان زعيم القاعدة اعلن في تشرين الاول/اكتوبر 2001 في شريط فيديو بثته محطة"الجزيرة" الفضائية القطرية ان اميركا لن تعرف الامن قبل ان تعرفه فلسطين وقبل ان تنسحب كل الجيوش الغربية من الاراضي المقدسة.

وحذرت "كتائب ابو حفص المصري" من ان "البداية كانت في مدريد واسطنبول واليوم في لندن وغدا سيكون للمجاهدين كلمات اخرى".

وفي لندن اتهمت السلطات البريطانية تنظيم القاعدة بارتكاب الاعتداءات، وقال رئيس شرطة سكوتلنديارد ايان بلير ان هذه الاعتداءات "تحمل بصمات القاعدة"، فيما تحدث وزير الخارجية البريطاني جاك سترو منذ مساء الخميس عن "ماركة القاعدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى