الاهلي يهزم انيمبا حامل اللقب ويعزز تصدره لمجموعته في بطولة افريقيا

> متابعات «الأيام» أ.ف.ب :

>
النادي الاهلي المصري
النادي الاهلي المصري
حقق الاهلي المصري فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه انييمبا النيجيري حامل اللقب في العامين الاخيرين 1-صفر امس الاحد في آبا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل عماد متعب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي تعادل مع اياكس كايب تاون الجنوب افريقي 1-1 امس الاول السبت في الدار البيضاء في افتتاح الجولة.

واستحق الاهلي الفوز لان لاعبيه استماتوا طيلة الدقائق التسعين وكان بامكانهم تسجيل اكثر من هدف.

وضرب الاهلي أكثر من عصفور بحجر واحد فهو حقق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على ضيفه الرجاء البيضاوي بالنتيجة ذاتها في الجولة الاولى وعزز موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 4 نقاط امام اياكس كايب تاون.

كما ألحق الخسارة الاولى بانييمبا على ارضه في 27 مباراة في المسابقة بعد 25 فوزا وتعادل واحد كان مع الترجي التونسي العام الماضي.

في المقابل، تراجع انييمبا الى المركز الثالث مناصفة مع الرجاء البيضاوي برصيد نقطة واحدة.

وفي الجولة الثالثة بعد اسبوعين، يستضيف الاهلي اياكس كايب تاون، فيما يحل انييمبا ضيفا على الرجاء البيضاوي.

وكانت الافضلية لانييمبا في بداية المباراة وحاول مهاجموه الضغط بقوة على مرمى الحارس عصام الحضري لافتتاح التسجيل بيد ان الفريق المصري كان منظما بطريقة رائعة ووقف ندا امام الهجمات النيجيرية محافظا على نظافة شباكه.

وكاد جويتيكس اسامواه فريمبونغ يفتتح التسجيل لانييمبا في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الحضري.

وسدد موري اوغونبيي كرة قوية حولها الحضري بصعوبة الى ركنية (7)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية ارتدت من الحضري وتهيأت امام فريمبونغ الذي تابعها والمرمى مشرع امامه بعيدا عن الخشبات الثلاث (8). وقاد الاهلي هجمة منسقة نجح على اثرها في افتتاح التسجيل عبر متعب بعد لعبة مشتركة رائعة مع ابو تريكة انهاها الاول بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة داخل مرمى الحارس ديلي ايينوغبا (12).

ونزل انييمبا، الساعي الى احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، بكل ثقله على مرمى الحضري لكن دون نتيجة.

وتابع انييمبا ضغطه في الشوط الثاني سعيا الى التعادل بيد ان هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الاهلي. وأنقذ الحضري مرماه من هدف التعادل عندما ابعد تسديدة قوية من مسافة قريبة لتشيدوزي جونسون (83).

وكاد اسامة حسني، بديل متعب، يوجه الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما تلقى تمريرة عرضية زاحفة على طبق من ذهب من الانغولي جيلبرتو فتابعها بيمناه بيد انها ارتدت من الحارس ايينوغبا وتهيأت امام ابو تريكة الذي سددها بقوة ابعدها الدفاع الى ركنية لم تثمر (88).

وردت العارضة تسديدة قوية لابو تريكة اثر تمريرة عرضية من بركات في الدقيقةالثانية من الوقت بدل الضائع.

الزمالك يتعادل مع النجم الساحلي
تعادل فريق الزمالك المصري مع ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف لكل منهما امس الاحد في ختام مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في دور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

تقدم النجم بهدف احرزه مهاجمه مروان البوكري من هجمة مرتدة في الدقيقة87.

لكن الزمالك ادرك التعادل بهدف احرزه المدافع وائل القباني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يتقاسم الزمالك صدارة المجموعة مع اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج برصيد نقطتين لكل منهما وبفارق الاهداف عن النجم والترجي التونسيين.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر الزمالك على شوطيها واهدر مهاجمه عبد الحليم علي ثلاث فرص في الشوط الاول. وواصل الزمالك محاولاته الهجومية في الشوط الثاني وردت العارضة كرة من ضربة رأس لعبها المدافع مدحت عبد الهادي في الدقيقة 57 بينما اهدر كانديا تراوري مهاجم النجم اخطر فرصة لفريقه عندما لعب كرة برأسه مرت بجوارالقائم الايمن وهو على بعد خطوات من المرمى في الدقيقة 67.

النجم المكسيكي بورجيتي يرتدي الوان الاتحاد السعودي
النجم المكسيكي بورجيتي يرتدي الوان الاتحاد السعودي
اتحاد جدة يتعاقد مع المكسيكي بورغيتي
أعلن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي منصور البلوي امس الاحد عن التعاقد مع مهاجم باتشوكا ومنتخب المكسيك لكرة القدم خاريد روغيتي لمدة عامين على سبيل الاعارة مقابل مليوني يورو.

وكان بورغيتي تألق في صفوف منتخب بلاده في بطولة القارات الاخيرة التي اقيمت في المانيا واحتل فيها المركز الرابع. واحتل بورغيتي المركز الخامس في ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف منها هدف الفوز على البرازيل 1-صفر في الدور الاول، وهدفان في مرمى المانيا 3-4 في مباراة الترتيب.

وأكد البلوي في مؤتمر صحافي ان بورغيتي سيصل الاسبوع المقبل الى جدة للخضوع للفحص الطبي.

واوضح البلوي ان النادي تعاقد مع مهاجم بورتو البرتغالي، البرازيلي كلاوديوبتبول لمدة عام واحد على سبيل الاعارة مقابل مليوني يورو مشيرا الى انه سيصل اليوم (امس) الى جدة للخضوع الى الفحص الطبي وتوقيع العقد الرسمي.

وتابع ان البرازيلي الآخر تشيكو الذي يملك النادي السعودي بطاقته الدولية سيلتحق بالفريق في معسكره الاعدادي المقرر في ايطاليا مطلع اغسطس المقبل استعدادا للدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال آسيا التي يحمل لقبها.

واشار الى ان اتحاد جدة سيخوض 4 مباريات ودية في معسكره الاعدادي في ايطاليا آخرها ضد ميلان في 26 اغسطس.

وذكر البلوي ان الاسبوع المقبل سيشهد توقيع النادي لعقد مع لاعب خط وسط محلي دولي رافضا الكشف عن اسمه حتى اتمام المفاوضات مع ادارة ناديه بالاضافة الى مدافع وحارس مرمى و"ذلك بهدف تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميزين يزيدون من قوته قبل بداية الموسم الذي سيكون خلاله أكثر جهوزية وبإمكانه المشاركة بفريقين مختلفين في المسابقات المحلية والخارجية".

وأوضح انه تقدم بطلب الى الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بشأن السماح للاعبي الاتحاد الدوليين بالبقاء مع الفريق في معسكره الخارجي واعفائهم من الالتحاق بمعسكر المنتخب في المانيا نظرا لحاجة الاتحاد لخدماتهم خصوصا وانه يستعد لمشاركة مهمة تتعلق "بالتمثيل المشرف للسعودية في المسابقة الاسيوية". وختم البلوي ان النادي سيحتفل بالانجازات التي حققها هذا الموسم آخرها تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب على حساب الصفاقسي التونسي، وذلك بعد عودة الفريق من ايطاليا. حيث سيخوض مباراة ودية ضد بورتو والتي ستكون مناسبة للاحتفال بنجم الفريق المعتزل أحمد جميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى