جهود مكثفة لإنجاز طريق الشحر في زمن قياسي

> المكلا «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصدر مطلع أن العمل في طريق الشحر- شحير، البالغ طوله نحو 20كم، الذي بدأ في 25/6 يتوقع إنجازه في وقت قياسي يستغرق نحو 4 أشهر بدلاً من المدة المقررة لإنجازه والمحددة بنحو سنة على الأقل، وأوضح المصدر أن ذلك يعود لتكثيف جهود الجهة المنفذة للمشروع وهي مؤسسة بن جريبة والمخزوم للتجارة والمقاولات العامة. وأشار إلى أن الطريق يتم تصميمه وفقاً للمواصفات العالمية للطرق لكي يقلل من حوادث المرور والازدحام لحركة سير مختلف وسائل النقل العاملة عليه وهو امتداد للخط الدولي (سيحوت - نشطون)، الذي يربط اليمن بدول الجوار. وقد وصلت الأعمال الجارية في إنجاز الطريق بعمل الردميات وعمليات الشق قرب منطقة ضبة، وسوف يشهد الطريق عمل 4 عبارات معلقة بدلاً من الجسور الأرضية خاصة في ضبة.

ويبلغ عرض الطريق نحو 30 متراً بدلاً من عرض الطريق القديم البالغ نحو 7 أمتار على الأقل، ويتخلل الإضافة الجديدة في عرض الطريق نحو حارتين ذات اتجاهين متعاكسين لخط سير المركبات في اتجاهي المكلا والشحر، تتوسطها جزيرة بعرض 6 أمتار و5 أمتار أكتاف بجانبي الطريق، إلى جانب إنارة الطريق ويعتبر من الطرق التي تمولها وزارة الأشغال.

يذكر أن المؤسسة ذاتها قد بدأت يوم أمس بالعمل على إنشاء جسر معلق في كورنيش المكلا الجديد، بالقرب من مدينة باجرش السكنية ويبلغ طوله نحو 110 أمتار وارتفاع 6 أمتار، وذلك لدخول مياه البحر لخور أمبيخة الطبيعي ويتوقع إنجازه منتصف العام القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى