موضوع للنقاش بعنوان (نصيحة بالاستخدام العقلاني للهواتف المحمولة حتى لا تكون وبالاً علينا)

> «الأيام» عبدالرقيب عبدالعزيز صالح / عدن

> نظراً لكثافة مشاركة الأصدقاء في موضوع النقاش المتعلق «الهواتف المحمولة بين الفوائد والاضرار»، نستعرض هنا ثلاث مساهمات من الأصدقاء، على أن نتواصل بنشر بقية المساهمات بهذا الموضوع في الأعداد القادمة.

الهواتف المحمولة.. والاستخدام العقلاني
إن ما دفعني للكتابة في موضوع النقاش المطروح من قبل محرر الصفحة، المتعلق بالهواتف المحمولة بين الفوائد الاضرار، هو التطور السريع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما توصلت اليه بلادنا في هذا الجانب.

وأرى أن خدمة الهواتف المحمولة لها انعكاساتها سلباً وإيجاباً على المجتمع، فعلى الصعيد الايجابي توفر لنا الكثير من الوقت والمال لإنجاز الكثير من الاعمال والتواصل مع الآخرين، ومن الآثار السلبية أننا نجد بعض مستخدمي هذه الخدمة قد اساؤوا استخدامها وبالذات من الفئات تحت سن الرشد، والأدهى انتشارها بين أوساط الإناث لا سيما فئة الشباب منهن، وهذا أمر يجب الوقوف أمامه، إلى جانب الضجيج الذي يحدثه رنين الهواتف المحمولة سواءً في الأماكن العامة أو في سيارات الأجرة (الباص) وفي المساجد، كما يسبب إزعاجاً لا مبرر له.

لذا أقول على الأسرة تقع مسؤولية توعية الأبناء من مخاطر سوء استخدام هذه الخدمة، أو إرشادهم إلى كيفية استخدامها بشكل أمثل، وأحب أن أشير أن على الجهات ذات العلاقة ممثلة بوسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التربوية أن يوصلوا رسالتهم بهذا الشأن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى