فيغو في طريقه الى انتر ميلان بعد تعثر المفاوضات مع ليفربول

> متابعات «الأيام» أ.ف.ب :

>
فيجو مطلوب في انتر ميلان
فيجو مطلوب في انتر ميلان
ذكرت الصحف الاسبانية امس الثلاثاء ان مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي لويس فيغو بات قريبا من توقيع عقد انضمامه الى انتر ميلان الايطالي بعد تعثر المفاوضات مع ليفربول الانكليزي بطل اوروبا.

واكدت صحيفتا "ماركا" و"واس" الاسبانيتان: "ان ليفربول الذي يشرف على تدريبه الاسباني رافايل بينيتيز قرر صرف النظر في موضوع ضم فيغو بسبب راتب اللاعب وبدل الانتقال المرتفع الذي يطالب به ريال مدريد".

من جهة اخرى ابدى انتر ميلان استعداده لتأمين راتب فيغو ودفع 3 ملايين يورو للنادي الاسباني بهدف الحصول على خدمات اللاعب الدولي.

وكشفت الصحف الاسبانية "ان رئيس انتر ميلان ماسيمو موراتي يريد ان يعوض جمهور النادي من خلال ضم فيغو بعد تخليه عن مهاجمه كريستيان فييري الى منافسه التقليدي ميلان قبل نحو اسبوع".

يذكر ان فيغو (32 عاما) لم يلعب اساسيا في المباريات الثماني الاخيرة التي خاضها ريال مدريد في الدوري الاسباني. وكان فيغو انتقل الى ريال مدريد من برشلونة غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسبانية قبل خمسة اعوام مقابل مبلغ قياسي في تلك الفترة بلغ 56 مليون يورو

ارسنال يؤكد تلقيه عرضا من يوفنتوس لضم فييرا اكد ارسنال وصيف بطل انكلترا لكرة القدم تلقيه عرضا من يوفنتوس الايطالي للتعاقد مع نجمه الدولي الفرنسي باتريك فييرا الى صفوفه.
وقال رئيس نادي ارسنال بيتر هيل-وود الى صحيفة "ذي دايلي ستار" الصادرة امس الثلاثاء "قدم يوفنتوس طلبا لضم فييرا ولكننا لم نتخذ قرارنا بعد اذا كنا سنجاوبهم ام لا".

هل يتخلى الارسنال عن فييرا؟
هل يتخلى الارسنال عن فييرا؟
وتابع "باتريك فييرا يعلم بعرض يوفنتوس، فالامر يتعلق بما سيعرضه الفريق الايطالي وبما يريده اللاعب نفسه"، مضيفا "سيكون من الصعب تعويض غياب فييرا في حال انتقاله الى فريق آخر، لكننا سنبحث الامر في اجتماع مجلس ادارة النادي في غضون اسبوع".

وكان ارسنال تلقى عرضا مهما من ريال مدريد الاسباني لضم فييرا الصيف الماضي.

وسبق ان ذكرت تقارير صحافية ايطالية مطلع الشهر الحالي ان يوفنتوس يرغب في التعاقد مع فييرا وان مسؤولين منه بحثوا الامر مع ادارة الفريق اللندني.

ريال مدريد يضيف الولايات المتحدة الى برنامج استعداداته اضاف ريال مدريد الاسباني الولايات المتحدة الاميركية الى برنامج استعداداته حيث سيقوم برحلة اليها بدءا من 16 يوليو الحالي.
وكانت ادارة ريال مدريد اعلنت ان فريقها سيقوم برحلات الى الصين واليابان وتايلاند يخوض خلالها مباريات اعدادية للموسم المقبل.

وسيرافق الفريق الاسباني 24 لاعبا منهم الانكليزيان ديفيد بيكهام ومايكل اوين والبرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان.

وسيلتقي ريال مدريد في الولايات المتحدة ديبورتيفو غوادالاخارا المكسيكي في 16 الحالي وغالاكسي لوس انجليس في 18 منه.

الاتحاد الايطالي يعدل ويمدد لكولينا عدل الاتحاد الايطالي لكرة القدم قوانينه ومدد للحكم بيار ليوجي كولينا سنة اضافية كي يتمكن من قيادة مباريات الدوري الايطالي في الموسم المقبل ولكنه لن يتمكن من المشاركة في مونديال 2006 في المانيا لانه توقف عن التحكيم دوليا في 30 يونيو الماضي.

لاجل كولينا عدلت القوانين في ايطاليا
لاجل كولينا عدلت القوانين في ايطاليا
ويعتبر كولينا من اشهر الحكام في العالم نسبة لادائه الرائع على ارض الملعب، وادى نجاحه في مجال التحكيم الى دخوله عالم الشهرة من الباب الاعلاني حيث اصبح مفضلا لدى الشركات الراعية للنشاطات الرياضية وعروض الازياء الايطالية، واستعمل صوته ايضا في احد افلام الصور المتحركة، وكان من الشخصيات التي شاركت مع المغني جورج مايكل في شريط مصور لاحدى اغانيه حيث وجه بطاقة حمراء للرئيس الاميركي جورج بوش.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" أعلن انه لا يمانع اذا الاتحاد الايطالي مدد لكولينا محليا، لكن هذا الاستثناء لن ينطبق على المباريات الدولية.

ويتميز كولينا بصلعته البيضاء اللماعة، كالمباريات الكبيرة التي قادها خلال مشواره الكروي، بسبب مرض "ألوبيسيا" الذي تسبب باسقاط شعر رأسه بالكامل خلال 24 ساعة وهو بعمر الـ24، فأطلق عليه لقب "كوجاك".

ودخل كولينا سلك التحكيم من باب الصدفة عام 1977 عندما عرض عليه زميله في الصف الثانوي متابعة درس تحكيمي، فلم يرفض الفكرة، ومن الطرائف ان احد الحكام المعين لقيادة احدى المباريات تعرض لمشاكل في عدساته اللاصقة، فطلب من كولينا استبداله وكانت البداية.

ويعترف كولينا انه لم يكن لاعبا جيدا في صباه حيث كان يشغل مركز قلب الدفاع، وتحول تركيزه الى التحكيم في سن السابعة عشرة، لكنه يستمتع احيانا في ممارسة كرة القدم.

وبموازاة بداياته التحكيمية، حصل كولينا على اجازة في الاقتصاد عام 1984 من جامعة بولونيا، ثم اخذ في الصعود في الدوري الايطالي من الدرجة الثالثة الى الثانية ثم الاولى، ونال شارته الدولية عام 1995 حيث بدأ مشواره في بطولة العالم العسكرية وقاد مباراة تركيا وفرنسا في اسطنبول.

وحصل كولينا على شرف قيادة نخبة المباريات العالمية كنهائي اولمبياد اتلانتا 1996 بين نيجيريا والارجنتين، والنهائي التاريخي بين بايرن ومانشستر يونايتد.

اقامة مباراة السوبر المصرية لكرة القدم بعد اسبوعين
قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اقامة مباراة كأس السوبر بين الاهلي بطل الدوري وانبي بطل الكأس يوم 27 من يوليو الجاري.

وقال مدحت شلبي مدير الاعلام بالاتحاد لرويترز "ان لجنة المسابقات وضعت لأول مرة جوائز مالية لبطل السوبر بحيث يحصل الفائز بكأس السوبر على 150 الف جنيه مصري ويحصل الوصيف على مئة الف جنيه...ويتقاسم الفريقان واتحاد الكرة ايراد المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى