في افتتاح تصفيات الصعود للأولى لناشئي السلة ووسط أنغام جماهير المكلا:سلتا المكلا وأهلي الغيل تحلقان وتلتقيان اليوم في مواجهة مبكرة وحاسمة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> في أجواء تنافسية شريفة وعلى أنغام جمهور نادي المكلا الرياضي دشنت عصر أمس الأربعاء التصفيات النهائية للصعود للدرجة الأولى للناشئين، بمشاركة ناشئي أربع فرق وهي المكلا، أهلي الغيل، اليرموك وطليعة تعز.. وذلك بالصالة المغلقة بمنطقة خلف بمدينة المكلا وهي باكورة نشاطات هذه الصالة التي افتتحها رئيس الجمهورية مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية في مايو الماضي.

وكان في مقدمة الحضور الأخوان خالد زوقري، نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة وأنور عبدالدائم، الأمين العام لفرع اتحاد السلة بساحل حضرموت رئيس لجنة البطولة وعدد من قيادات السلة بالمحافظة وجمهور المكلا الذي أضفى جمالا على التصفيات بالتشجيع والمؤازرة رغم توقيت المباريات.

وفي أول لقاءات التصفيات استطاع ناشئو أخضر المكلا أن يحلقوا عاليا ويقدموا مستوى جيدا حصدوا على إثره فوزا مستحقا على ناشئي فريق اليرموك بـ 62 نقطة مقابل 43 بعد مباراة تنافسية رائعة للفريقين برز خلالها عدد من اللاعبين خاصة المحترفين في صفوف المكلا واليرموك وهما المصري شريف محمود الذي ساهم في شكل كبير في فوز فريقه الذي وصل المكلا قبل يومين فقط من التصفيات واللاعب الجزائري في صفوف اليرموك محمد إسلام أحرز (14) نقطة لفريقه. كما برز في صفوف المكلا اللاعب محمد كرامة الذي أحرز 18 نقطة وصانع الألعاب محمد بن حول، فيما في صفوف اليرموك اللاعب رقم (6) طلال الذبحاني.

أدار المباراة الحكم الدولي عامر العكبري (حكم رئيسي) وحسن أحمد سعيد (حكم مساعد) وفي الطاولة صالح الحضرمي (مسجل)، وحسن القرزي (ميقاتي) ومبارك البُر 24 ثانية، ومبارك العكبري (مراقب المباراة).

وفي المباراة الثانية التي جمعت ناشئي أهلي الغيل بناشئي طليعة تعز تم قبل المباراة تسليم الحكم الدولي فائز بادحمان فانلة الشارة الدولية التي حصل عليها مؤخراً وسط مباركة من نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة، والأمين العام للفرع وأعضاء الفرع وزملاء الحكم.

وقد استطاع ناشئو أهلي الغيل أن يفرضوا سيطرتهم على المباراة وتألق في صفوفهم راشد عبدالقادر وعمر بن يعقوب وخرجوا فائزين على طليعة تعز بفارق 25 نقطة وبنتيجة 80 /55 نقطة. أدار المباراة الدولي فائز بادحمان (حكم أول) وعادل دحان (مساعد ) ومحمد بن مزروع (مسجل)، حسن القرزي (ميقاتي) ومبارك العبكري (ميقاتي 24 ثانية) وصالح الحضرمي (مراقب فني).

وفي تصريح لـ «الأيام» أشاد الأخ خالد زوقري، نائب رئيس الاتحاد العام للسلة بمستوى التحضير للتصفيات ومستوى مباراتي اليوم الأول، مؤكداً أن هذه التصفيات تأتي بمثابة التحضير لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للناشئين التي ستحتضنها المكلا في أغسطس المقبل.

وتطرق إلى هذه البطولة المهمة في حديث سيتم نشره على صفحات «الأيام الرياضي» ليوم بعد غد السبت بإذن الله.

من جانبه أكد الأخ أنور عبدالدائم، الأمين العام لفرع السلة بساحل حضرموت رئيس لجنة التصفيات أن الأمور تسير بشكل طبيعي وجيد .

وقد تم توزيع اللجان ومستوى مباراتي الامس كانت جيدة، مشيرا إلى أن فريقين سيصعدان إلى الدرجة الأولى من الفرق الأربع.

هذا وتتواصل المنافسات اليوم حيث يلتقي عند الساعة 30:2 ظهراً فريقا المكلا وأهلي الغيل وعصرا فريقا الطليعة واليرموك.

حضر المباراتين مدرب منتخب ناشئي السلة الجزائري فوزي بلبكري الموجود مع المنتخب في المكلا استعدادا لتصفيات غرب آسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى